رسوم خدمة التصديق:
• مستندات أحوال شخصية: 150 درهماً إماراتياً.
• مستندات تجارية: 2000 درهم إماراتي.
الفواتير التجارية: بناءً على مبلغ الفاتورة والمقياس المرتبط بها.
لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى دليل رسوم التصديق:
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/Forms/attestations-guide
• المستند الأصلي باللغة العربية أو الإنجليزية (أو مترجم بترجمة قانونية).
• التأكد من أن المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة المعتمدة قبل التقديم.
• ألا يكون المستند مغلفاً حرارياً.
من الممكن أن يقوم أي شخص بتصديق مستنداتك بالإنابة عنك.
• مستندات أحوال شخصية: تشمل على سبيل المثال لا الحصر: المستندات التعليمية (يتم التعامل مع الشهادة وجدول الدرجات على أنهما مستندان) - شهادات الميلاد - شهادة الوفاة - التقارير الطبية - شهادة حسن السيرة والسلوك - شهادة الزواج، والشهادات الصادرة عن المحكمة - التوكيل الشخصي – شهادة لمن يهمه الأمر - عقد عمل - عرض التوظيف - كشوف الحسابات البنكية - شهادة ضريبة شخصية.
• مستندات تجارية: تشمل على سبيل المثال لا الحصر: عقداً أو اتفاقية - سجلاً تجارياً - تعيين مدير - محضر اجتماع مجلس الإدارة أو الشركاء - تغيير اسم الشركة - تسجيل العلامة التجارية - اتفاقية التوزيع - شهادة تأمين الشركات - شهادة ضريبة الشركات - قرار مجلس الإدارة - الرخصة التجارية - شهادة الشراكة أو المساهم - الملاحق والملاحق في المستندات التجارية - المذكرات - إغلاق الشركة - تسجيل فرع الشركة - مستندات الإفلاس - البيان المالي - تسجيل المنتج - تسجيل براءة الاختراع أو التنازل - تسجيل العلامة التجارية - توكيلاً ذا طابع تجاري - توكيلاً عاماً - مستند توقيع - شهادة مستخدم نهائي - شهادة ضريبة - شهادة إنجاز - أي مستند آخر ذي طبيعة تجارية.
يمكن اعتبار العقود أو الاتفاقيات التجارية بمثابة مستندات متعددة بناءً على محتواها.
يرجى التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا إذا كانت لديك أي استفسار.
• الفواتير وشهادات المنشأ: مستندات تجارية تثبت عملية الشراء أو البيع للمنتجات أو البضائع.
يتم إرسال المستند الأصلي عبر خدمة البريد لإتمام عملية التصديق.
• لتصديق مستنداتك في دولة الإمارات، يرجى مراجعة دليل المستخدم واتباع التعليمات خطوة بخطوة:
https://www.mofaic.gov.ae/-/media/Service/Attestation-Guide/Ar.pdf
• خلال تواجدك خارج الدولة، يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية دولة الإمارات.
قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة.
لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الالكتروني للسفارة أو القنصلية:
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
• الخصم المباشر.
• بطاقات الائتمان (فيزا / ماستر).
• سامسونج Pay.
• آبل Pay (تم تفعيله في 1 سبتمبر 2022).
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية: www.mofa.gov.ae.
• تطبيق الهاتف الذكي UAE MOFA.
• سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج.
• يمكن لأصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين التقديم على خدمة التصديق عبر الاتصال على الرقم 0097180044444.
• نقبل طلبات تصديق شهادة الوفاة عبر الاتصال على الرقم 0097180044444.
• شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة.
• لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي:
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
• أوقات العمل: 8:00 ص إلى 4:00 م.
• يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة.
• مكتب وزارة الخارجية بدبي - حي القنصليات في بر دبي.
أوقات العمل: 8:00 ص إلى 3:00 م
• مكتب وزارة الخارجية بالشارقة - منطقة الرحمانية.
أوقات العمل: 8:00 ص إلى 2:00 م.
• يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة، حيث إنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات.
• يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.
• إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.
• عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع"، ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
• أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة.
• وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.
يرجى التأكد من:
• تعبئة كافة الحقول الإلزامية.
• ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.
• الالتزام بحجم المرفق المحدد، وهو 5 MB.
• يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل، مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.
يرجى إعداد المعلومات التالية، ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك.
• اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها.
• اسم البعثة المراد التقديم لها.
• رقم الطلب (إن وجد).
• صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ.
• مكان ظهور الخطأ.
• البريد الالكتروني ورقم الهاتف المتحرك.
• يرجى التأكد من وجود البريد الالكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444.
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب.
لإعادة تعيين كلمة المرور:
• خدمة الأفراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات.
• خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية.
للاستعلام عن رد المبلغ المدفوع يرجى الاتصال على الرقم 97180044444 +
• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS.
• تسجيل دخول الشركات/المؤسسات عن طريق الرابط الالكتروني: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login
للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الروابط التالية:
• https://selfcare.uaepass.ae/
• https://selfcare.uaepass.ae/faq
• توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتلك حساب دخول واحداً للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة.
• تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن.
• لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي: https://selfcare.uaepass.ae
• الخلل تقني: يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الالكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوى في القنوات الذكية.
• من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات من خلال الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
• أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444.
في حال تم رفض الطلب من قبل وزارة الخارجية، أو البعثة سيتم استرداد المبلغ تلقائياً خلال 14 يوم عمل، وفي حال لم يتم تسليم الطلب إلى وزارة الخارجية، أو البعثة في الخارج، يُرجى الدخول إلى موقع الوزارة من خلال اختيار قائمة إلغاء الطلب، وسيتم استرداد المبلغ خلال 14 يوم عمل، علماً بأن رسوم التوصيل غير قابلة للاسترداد.
يُرجى العلم أنه في حال تم تسجيلكم في الموقع الإلكتروني كمستخدم شركات، فإنه لا يُمكن إعادة الدخول لخدمة الأفراد، وعليه يُرجى التواصل مع مركز الاتصال لتقديم الدعم (0097180044444)
لا تتطلب خدمة التصديقات تحمّيل أي مُرفقات، ويتوجب تسليم أصل المستند المُراد تصديقهُ إلى شركات التوصيل المختارة فقط.
حسب شركة التوصيل المختارة في الموقع، كما يُمكنكم تتبع الشُحنة، عن طريق الرابط الذي يتم إرساله من قبل شركة التوصيل.
من الممكن أن يقوم أي شخص بتقديم الطلب نيابة عن صاحب المستند.
مستندات الأحوال الشخصية ومنها، على سبيل المثال لا الحصر: (الشهادات التعليمية- جداول الدرجات التعليمية- شهادات الميلاد- شهادات الوفاة- التقارير الطبية- شهادة حُسن السيرة والسلوك- شهادة زواج- الشهادات الصادرة عن المحكمة- التوكيل الشخصي- شهادة لمن يهمه الأمر- عقد عمل- عرض التوظيف- كشوف الحسابات البنكية- شهادة ضريبة شخصية).
والمستندات التجارية ومنها، على سبيل المثال لا الحصر: (عقد أو اتفاقية- سجل تجاري- تعيين مدير- محضر اجتماع مجلس الإدارة أو الشركاء- تغيير اسم الشركة- تسجيل العلامة التجارية- اتفاقية التوزيع- شهادة تأمين الشركات- شهادة ضريبة الشركات- قرار مجلس الإدارة- الرخصة التجارية- شهادة الشراكة أو المساهم- الملاحق والملاحق في المستندات التجارية- المذكرات- إغلاق الشركة- تسجيل فرع الشركة- مستندات الإفلاس- البيان المالي- تسجيل المنتج- تسجيل براءة الاختراع أو التنازل- تسجيل العلامة التجارية- توكيل ذو طابع تجاري- توكيل عام- مستند توقيع- شهادة مستخدم نهائي- شهادة ضريبة- شهادة انجاز).
وكذلك، الفواتير التجارية وشهادات المنشأ والتي يتم تصديقها عبر نظام تصديق المستندات الإلكتروني (eDAS).
• بطاقات الائتمان (فيزا / ماستر كارد)
• محفظة سامسونج الرقمية (Samsung Pay)
• محفظة آبل الرقمية (Apple Pay)
يتم إرسال بريد إلكتروني، إلى عنوان البريد الإلكتروني المُسجل الخاص بالمُتعامل، يتضمن حالة الطلب.
الدخول إلى موقع الوزارة لمعرفة حالة الطلب.
يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخارجية أو التواصل مع مركز الاتصال (0097180044444)
· يتم التقديم للتصديق على المستند من وزارة الخارجية، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، أو التطبيق الذكي (UAE MOFA).
· يتم التصديق على أصل المُستند من الجهة الحكومية الصادرة منها المستند، ولن يتم التصديق على النسخ للتأكد من وجود ختم الجهة الحكومية الصادر منها المستند، واختيار الجهة الصحيحة للتصديق (داخل الدولة أو خارجها).
· التأكد من إرفاق أصل المستند أو المستند الرقمي المتضمن رمز الاستجابة السريعة (QR code).
· عدم وجود مُغلف حراري على المستند.
· يتم وضع المستند الأصلي في المُغلف قبل تسليمه لموظف خدمة التوصيل.
· للتصديق على المستندات المُعتمدة إلكترونياً، يُرجى إرفاق رمز الاستجابة السريعة (QR code) أو أي رابط صادر عن الجهة المُعتمدة للتحقق من المستند والتصديق عليه.
• لتصديق مستنداتك في دولة الإمارات، يُرجى مُراجعة دليل المستخدم واتباع التعليمات خطوة بخطوة.
https://www.mofa.gov.ae/-/media/Service/Attestation-Guide/01092023ar.pdf
• خلال تواجدك خارج الدولة، يُمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة، أو قنصلية تابعة لدولة الإمارات، وقد يكون لكل سفارة، أو قنصلية إجراءاتها الخاصة، لذا يُرجى التواصل مع أقرب بعثة للدولة للاستفسار.
في حال تم تأكيد عملية الدفع من قبل البنك الخاص بكم، يتم إرسال إيصال الدفع عبر البريد الإلكتروني المُسجل، كما يمكنكم زيارة موقع الوزارة والدخول إلى قائمة طلبات، ومن ثًم الدخول إلى تفاصيل الطلب واختيار إيصال الدفع.
تبلغ رسوم خدمة تصديق مستندات الأحوال الشخصية (150 درهماً).
وتبلغ رسوم خدمة تصديق المستندات التجارية(2000 درهم).
(مُلاحظة):
يُمكن اعتبار العقود التجارية بمثابة مستندات متعددة بناءً على محتواها، وتختلف قيمة الرسوم للمستندات التابعة للاتفاقيات التجارية.
يتم الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني، أو التطبيق الذكي، واختيار خدمة الشركات، ومن ثَم تصديق الفواتير التجارية عبر نظام تصديق المستندات الإلكتروني (eDAS).
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC)
• سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج
• يُمكن لأصحاب الهمم، وكبار المواطنين، والمقيمين التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم (0097180044444)
التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم، (0097180044444) ليتم التنسيق، والإجراء لإنهاء التصديق.
• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد (UAE PASS)
• تسجيل الدخول للزائرين، والمقيمين.
بمجرد استلام مزود خدمة التوصيل الشحنة الخاصة بك، ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الواتساب لتتبع مسار شحنتك.
أرامكس:
• العادي (3 أيام عمل): 40 درهماً
• السريع (نفس اليوم): 150 درهماً
بريد الإمارات:
• العادي (3 أيام عمل): 31.50 درهم
• السريع (نفس اليوم): 105 دراهم
زاجل:
• العادي (3 أيام عمل): 31.50 درهم
• السريع (نفس اليوم): 126 درهماً
توزيع:
• العادي (3 أيام عمل): 36.75 درهم
• السريع (نفس اليوم): 95 درهماً
لا يوجد مراكز إسعاد المتعاملين، ويمكنكم التقديم على الخدمة عبر موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي.
يمكن تغيير موقع تسليم واستلام الشحنة الخاصة بكم بعد التواصل مع شركة التوصيل التي تم اختيارها، ويرجى العلم بأن تغيير موقع التسليم والاستلام يؤدي إلى تأخير عملية الحصول على الخدمة دون تحمل الجهة المسؤولية عن ذلك.
إذا اخترت وزارة الخارجية كموقع للتصديق، سيتم التواصل معك من قبل شركة التوصيل التي تم اختيارها عبر الموقع الإلكتروني.
لخدمة التوصيل العادية يتم إرفاق 25 مستندًا، ولخدمة التوصيل السريعة يتم إرفاق 10 مستندات.
يرجى إرفاق أصل المستند أو المستند الرقمي المتضمن رمز (QR).
• التصديق على أصل المستند من وزارة خارجية الدولة الصادر منها المستند.
• التصديق على المستند من سفارة أو قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج.
• يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية تابعة لدولة الإمارات، قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة، يرجى التواصل مع أقرب بعثة للدولة للاستفسار.
في حال عدم وجود بعثة للإمارات العربية المتحدة لدى الدولة التي تتواجد بها، يرجى التواصل مع الوزارة عن طريق مركز الاتصال أو صفحة اتصل بنا.
يرجى الاطلاع على آلية الحصول على خدمة التصديقات لكل بعثة في الخارج.
للتأكد من صلاحية الشهادة، يرجى زيارة موقع الهوية الرقمية لدولة الإمارات والضغط على "التحقق من المستند". يمكنك حينئذ تحميل المستند والتحقق من صلاحيته.
يتم الحصول على إيصال الدفع عن طريق القنوات الرقمية الصادر عنها المستند.
قامت وزارة الخارجية بربط خدمة التصديق الرقمي الخاصة بها مع خدمة إصدار الشهادات الدراسية والتابعة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في دولة الإمارات.
في حال واجهك أي عطل في النظام خلال التقديم على الخدمة، يرجى التواصل مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
إذا اخترت تصديق الشهادة من وزارة الخارجية عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي:
المترتبة عن خدمة إصدار الشهادة الدراسية لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي:
- 15 درهماً رسوم تصديق الشهادة الدراسية
- 15 درهماً رسوم التوصيل في حال تم طلب نسخة ورقية.
الرسوم المترتبة عن خدمة التصديق الرقمي لوزارة الخارجية:
- رسم تصديق وزارة الخارجية: 150 درهماً.
- رسم تصديق سفارة دولة الإمارات في بلد الوجهة: 150 درهمً.
يمكنك الحصول على نسخة مصدقة من المستند عن طريق موقع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أو تطبيقها الذكي، كما يمكنك الحصول على ملف PDF مصدق إلكترونياً بالبريد الإلكتروني.
- مدة إتمام خدمة إصدار من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي: 3 أيام
- مدة إتمام خدمة التصديق الرقمي من قبل وزارة الخارجية: 3 دقائق بعد إتمام عملية إصدار الشهادة من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
في حال تم اختيار خدمة التصديق التابعة لوزارة الخارجية وبعثة الدولة في الخارج وتم تأكيد عملية الدفع، لا يمكن استرجاع المبلغ المدفوع.
لا يوجد تاريخ انتهاء لصلاحية المستند بعد التصديق عليه.
يصلك إشعاراً من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يفيدك بصدور الشهادة المصدقة.
لا. عند التقدم بطلب إصدار شهادة دراسية من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، يمكنك الآن الحصول على التصديق الرقمي لوزارة الخارجية بإجراء واحد، وتحصل بذلك على الشهادة الدراسية مصدقة رقمياً، دون الحاجة لزيارة مواقع متعددة.
نعم. يرجى التقدم بطلب للحصول على خدمة تصديق المستندات للشهادات الدراسية – تعليم عام الصادرة سابقاً وغير المصدقة.
ملاحظة: بالنسبة للشهادات الدراسية الجديدة الصادرة عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، يمكنك اختيار التصديق الرقمي لوزارة الخارجية لدى تقديم طلب إصدار وتصديق شهادة دراسية – تعليم عام عبر قنوات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
في حال تم اختيار خدمة التصديق الرقمي التابعة لوزارة الخارجية وبعثة الدولة في الخارج وتم تأكيد عملية الدفع، لا يمكن إلغاء الطلب.
يرجى التواصل مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
- بالنسبة للشهادات الدراسية الصادرة سابقاً عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وغير المصدقة، يرجى التقدم بطلب للحصول على خدمة تصديق المستندات عبر موقع وزارة الخارجية أو تطبيقها الذكي.
- للحصول على خدمة التصديق لشهادة جديدة صادرة عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، يمكنك اختيار التصديق الرقمي لوزارة الخارجية لدى تقديمك على خدمة "إصدار وتصديق شهادة دراسية – تعليم عام" عبر القنوات الرقمية التابعة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
نعم. يرجى مراجعة موقع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
يمكن التقديم والحصول على الخدمة على مدار الساعة.
يتم التقديم على طلب جديد.
يرجى زيارة القنوات الإلكترونية التابعة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والاطلاع على خيارات الدفع المتاحة.
- للحصول على تصديق وزارة الخارجية، يرجى التقدم بطلب خدمة تصديق المستندات عبر موقع وزارة الخارجية أو تطبيقها الذكي.
- للحصول على تصديق سفارة دولة الإمارات في بلد الوجهة، يرجى زيارة موقع البعثة للتقديم على الخدمة.
يتم تسجيل الدخول عن طريق الهوية الرقمية لدولة الإمارات. إن لم تكن مسجلاً في الهوية الرقمية، يمكنك الضغط هنا لإنشاء حساب جديد.
يرجى مراجعة مركز الاتصال التابع لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
يرجى مراجعة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في هذا الشأن.
يمكن التقديم والحصول على الخدمة على مدار الساعة عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع, وتطبيقها الذكي على نظام iOS أو على نظام أندرويد.
يرجى الرجوع إلى المنصات الرقمية التابعة للجهة المعنية للحصول على نسخة من المستند.
يمكنك الحصول على نسخة مصدقة من المستند عن طريق المنصة الرقمية للجهة، كما يتم إرسال ملف PDF مصدق إلكترونياً بالبريد الإلكتروني لدى استكمال الطلب.
خلال دقائق معدودة وبدون تدخل بشري بعد اعتماد الجهة الصحية لطلب إصدار شهادة الميلاد أو شهادة الوفاة.
لا. عند التقدم بطلب لإصدار شهادة ميلاد أو شهادة وفاة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، يمكنك الحصول على التصديق الرقمي لوزارة الخارجية لدى صدور الشهادة. سوف تحصل على شهادة مصدقة رقمياً، دون الحاجة لزيارة مواقع متعددة.
للحصول على تصديق وزارة الخارجية أو بعثاتها في الخارج، يرجى التقدم بطلب على خدمة تصديق المستندات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية أو تطبيقها الذكي على نظام iOS أو على نظام أندرويد.
قامت وزارة الخارجية بربط خدمة التصديق الرقمي الخاصة بها مع خدمتي إصدار شهادة الميلاد وإصدار شهادة الوفاة الرقمية والتابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات.
يتم تصديق شهادة الميلاد أو شهادة الوفاة الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع من قبل وزارة الخارجية عند إصدارها. سوف تحصل على شهادة تحمل الختم الرقمي لكل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الخارجية والختم الرقمي لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد الوجهة.
إذا اخترت تصديق الشهادة من وزارة الخارجية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، يكون إجمالي رسم خدمة التصديق 300 درهم ويشمل:
- رسوم تصديق وزارة الخارجية: 150 درهم.
- رسوم تصديق السفارة في بلد الوجهة: 150 درهم.
يرجى التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
يرجى مراجعة وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
لا.
يرجى مراجعة مركز الاتصال التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
يتم تسجيل الدخول عن طريق الهوية الرقمية لدولة الإمارات. إن لم تكن مسجلاً في الهوية الرقمية، يمكنك الضغط هنا لإنشاء حساب جديد.
- بالنسبة لشهادات الميلاد والوفاة الصادرة سابقاً وغير المصدقة، يرجى التقدم بطلب للحصول على خدمة تصديق المستندات من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي لوزارة الخارجية.
- لإصدار شهادة ميلاد أو شهادة وفاة جديدة ومصدّقة من وزارة الخارجية وسفارة الدولة في بلد الوجهة، يمكنك اختيار التصديق الرقمي لوزارة الخارجية لدى تعبئة نموذج طلب إصدار الشهادة عبر القنوات الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، دون الحاجة إلى زيارة قنوات تقديم الخدمة الإلكترونية لدى وزارة الخارجية.
إصدار شهادة الميلاد
إصدار شهادة الوفاة
نعم. لشهادات الميلاد والوفاة الصادرة سابقاً وغير المصدقة، يرجى التقدم بطلب للحصول على خدمة تصديق المستندات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية أو تطبيقها الذكي على نظام iOS أو على نظام أندرويد.
ملاحظة: بالنسبة لشهادة الميلاد وشهادات الوفاة الجديدة الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، يمكنك اختيار التصديق الرقمي لوزارة الخارجية لدى تعبئة طلب إصدار الشهادة عبر القنوات الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
في حال تم اختيار خدمة التصديق التابعة لوزارة الخارجية وسفارة الدولة في الخارج وتم تأكيد عملية الدفع، لا يمكن إلغاء الطلب.
يتم الحصول على إيصال الدفع عن طريق القنوات الرقمية لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
للتأكد من صلاحية الشهادة، يرجى زيارة موقع الهوية الرقمية لدولة الإمارات والضغط على "التحقق من المستند". يمكنك حينئذ تحميل المستند والتحقق من صلاحيته.
في حال تم اختيار خدمة التصديق التابعة لوزارة الخارجية وسفارة الدولة في الخارج وتم تأكيد عملية الدفع والحصول على الشهادة مصدّقة رقمياً من وزارة الخارجية، لا يمكن استرجاع المبلغ المدفوع.
يصلك إشعاراً وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
يرجى التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
إذا اخترت تصديق الشهادة من وزارة الخارجية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، يكون إجمالي رسم خدمة التصديق 300 درهم ويشمل:
- رسوم تصديق وزارة الخارجية: 150 درهم.
- رسوم تصديق السفارة في بلد الوجهة: 150 درهم.
يرجى زيارة القنوات الإلكترونية لوزارة الصحة ووقاية المجتمع للاطلاع على خيارات الدفع المتاحة.
لا بد لي من الوصول إلى مدير أو مسؤول الشركة أو فريق دعم المتعامل لنظام إيداس لتسجيل حالة الدعم في نظام إدارة علاقات المتعاملين (CRM) لمعالجة عملية الدفع وإتمام عملية التصديق.
كل مسؤول شركة لديه الإذن لمنح حق الوصول إلى مستخدمين جدد تحت حساب الشركة المختارة باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم والمربوطة بالهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
يشير الطلب المعلق لشهادة المنشأ إلى الطلبات الخاصة بتصديقات الفاتورة المعلّقة والتي تتطلب التحقق من صحة مستندات شهادة المنشأ أو تأكيدها.
تشير القائمة المعلقة لتصديقات هيئة الجمارك المحلية إلى الطلبات الواردة الخاصة بتصديقات الفواتير المعلقة.
مع النسخة المحدثة لنظام إيداس وقرار مجلس الوزراء رقم 38 لعام 2022، أصبح التصديق الإلكتروني الخاص بهيئة الجمارك المحلية على السلع المستوردة إلى الإمارات بقيمة 10,000 درهم وما فوق إلزامياً اعتباراً من 1 فبراير 2023، ولم تعد هناك حاجة لمسح المستندات ضوئياً وإدخال البيانات يدوياً.
في إيداس المحدث والخاص بهيئة الجمارك المحلية، تستند الحسابات إلى عناوين البريد الإلكتروني الرسمية للشركات المسجلة في الرخصة التجارية، ويقوم المستخدمون بالتسجيل وتسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد التحقق، مما يضمن الامتثال باللوائح المحدثة.
يؤدي استكمال دفع رسوم التصديق على شهادات المنشأ إلى إتاحة عملية الدفع لطلبات تصديق الفواتير ذات الصلة، مما يمكن المستخدم على نحو اختياري من تحميل المستند الخاص بشهادة المنشأ بهدف تصديقه فور استيفائه لمتطلبات الامتثال الخاصة بالجهات ذات الصلة.
يمكنكم التواصل مع فريق دعم علاقات العمل التابع للوزارة بشأن أية صعوبات قد تواجهكم أو للحصول على الدعم عند الضرورة، وذلك على الرقم 065068888، وسيقدم الفريق الدعم اللازم لإتمام المعاملة.
تتيح خاصية "دفع الكل" الدفع مقابل تصديقات الفواتير المعلقة، والغرامات، وتصديقات شهادات المنشأ، والتصديقات المادية الفعلية معاً في معاملة واحدة من أجل راحة المستخدم.
نظام إيداس 2.0 هو إصدار محدث لبرنامج التصديق الإلكتروني على بيانات البضائع المستوردة إلى دولة الإمارات، وتقتصر عملية التصديق على المستندات التالية:
• الفواتير التجارية للسلع المستوردة إلى السوق المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
• شهادات منشأ الفواتير التجارية للسلع المستوردة إلى السوق المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
الدفع مقابل تصديق شهادة المنشأ إلزامي استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 38 لعام 2022، ويتم قبل الشروع بمتابعة طلبات تصديق الفواتير ذات الصلة.
يتطلب كل رقم بيان جمركي خاص بهيئة الجمارك المحلية تصديقاً منفصلاً لشهادات المنشأ.
تشير عبارة "التصديق الفعلي (المادي) معلق" إلى طلبات التحقق من صحة المستندات أو النسخ الفعلية أو تأكيدها، والتي قد تكون اختيارية بناءً على متطلبات المتعامل.
يؤدي عدم الدفع خلال فترة السماح إلى غرامة إضافية قدرها 500 درهم عن كل فاتورة بالإضافة إلى رسوم التصديق.
يتوفر للمتعامل فترة سماح مدتها 14 يوماً تبدأ من تاريخ فاتورة الدخول (BOE) لدفع رسوم طلب تصديق الفاتورة وتجنب الغرامات الإضافية.
دفعات "COO" تشير إلى الدفع الخاص بــ "شهادة المنشأ"، وهو إلزامي قبل الشروع في طلب تصديق الفاتورة. شهادة المنشأ تصادق على بلد منشأ البضائع.
تقدم وزارة الخارجية كافة خدماتها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي فقط. أصبح بإمكان جميع المتعاملين تقديم جميع المعاملات الخاصة بخدمة التصديقات من خلال الموقع الإلكتروني www.mofaic.gov.ae والتطبيق الذكي UAE MOFA، بعد استيفاء جميع الشروط.
وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات نحو الارتقاء بالخدمات الحكومية وتجربة المتعاملين، تم إغلاق جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها
يجب أن يتم تسليم واستلام المستندات في الموقع نفسه
• العادي: 3 أيام عمل - 40 درهم
• السريع Express: يوم عمل واحد – 150 درهم (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة)
• خدمة البريد المدفوعة مسبقاً: تتوفر لدينا باقات للشركات ومكاتب تخليص المعاملات – لمزيد من التفاصيل، الرجاء التواصل معنا على الرقم 0097180044444
إذا اخترت دولة الإمارات كموقع للمصادقة، فسيُطلب منك اختيار نوع خدمة التوصيل. وبمجرد الانتهاء من عملية الدفع، سيتصل بك مزود خدمة التوصيل لاستلام المستندات الخاصة بك. تنحصر عدد المستندات التي يمكنك التصديق عليها وفقاً لخيارات خدمة التوصيل المختارة عند التقديم على خدمة التصديق
المستندات الأصلية أو المستندات الالكترونية أو المستندات المعتمدة الكترونياً التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
• المستندات الأصلية أو المستندات الالكترونية أو المستندات المعتمدة الكترونياً التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
• ألا يكون المستند مغلف حرارياً: سيتم رفض الوثائق المغلفة حرارياً.
• التأكد من أن المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة المعتمدة قبل التقديم: سيتم رفض المعاملة إذا كان ينقصها التصديقات المطلوبة من الجهات المختصة
للمستندات الصادرة من داخل دولة الإمارات:
• يرجى التأكد من أن المستندات قد تم التصديق عليها فعلياً أو الكترونياً مسبقاً من قبل الجهة الرسمية المعتمدة باستثناء المستندات الرقمية من الجهات المعتمدة أو المعتمدة الكترونياً. مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية.
• التقديم للتصديق على المستند من وزارة الخارجية عبر القنوات الرقمية من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFA
• يمكن بعد ذلك التصديق على المستندات من قبل إحدى سفارة أو قنصلية دولة الامارات في الخارج
للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات:
• التصديق على أصل المستند من وزارة خارجية الدولة الصادرة منها المستند.
• يمكن بعد ذلك التصديق على المستند من قبل إحدى سفارات أو قنصلية دولة الإمارات في بلد الإصدار
• يجب توثيق المستندات الأصلية في دولة الإمارات من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFA
تنحصر عدد المستندات التي يمكنك التصديق عليها وفقاً لخيارات خدمة التوصيل المختارة عند التقديم على خدمة التصديق:
•العادي: مدة الخدمة 3 أيام عمل - الحد الأقصى لكل معاملة 25 مستند
•السريع Express: مدة الخدمة يوم عمل واحد - الحد الأقصى لكل معاملة 10 مستندات (يجب التقديم قبل الساعة 11:30 صباحاً)
•خدمة البريد المدفوعة مسبقاً: لا يوجد حد لعدد المستندات - الرجاء التواصل معنا لمعرفة تفاصيل باقات الشركات ومكاتب تخليص المعاملات
بمجرد استلام مزود خدمة التوصيل الشحنة الخاصة بك، ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الواتساب لتتبع مسار شحنتك.
في الوقت الحالي، إن خدمة التوصيل المتاحة في موقع وزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae متوفرة فقط داخل دولة الإمارات. قد تقبل بعض البعثات أخذ المواعيد عبر الهاتف أو قد يكون لديها اتفاقيات مع مزودي خدمة التوصيل في المدينة/الدولة. يرجى التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية دولة الإمارات. قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك معرفة أوقات العمل الرسمية لسفارات وقنصليات دولة الإمارات من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يرجى التواصل مع وزارة الخارجية على الرقم 80044444 - 971+ أو تقديم الاستفسار عبر صفحة "اتصل بنا" في الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae وسيتم موافاتكم بالإجراءات.
يمكنك، صفحة البعثات التمثيلية للدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية لمزيد من التفاصيل عن كل بعثة https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك صفحة البعثات التمثيلية للدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، لمزيد من التفاصيل عن كل بعثة : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0097180044444
يرجى العلم بأنه سيتم استرداد رسوم الطلبات المرفوضة تلقائياً إلى حسابك خلال 14 يوماً. لأي طلبات استرداد أخرى، يمكنكم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0097180044444
• إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول باستخدام UAE PASS: الرجاء التواصل مع فريق دعم الهوية الرقمية https://www.uaepass.ae
• إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول كشركات/جهات: يرجى التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية على الرقم 0097180044444
•تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFA باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور
•اختيار المهام (طلباتي)
•يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الإلكترونية – حالة الخدمة الإلكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ آخر اجراء)
•الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً.
•الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد)
•في نفس الجدول بإمكانك الحصول على إيصال الدفع
- أطلقت الوزارة برنامجاً جديداً لتصديق المستندات الخاصة بالبضائع المستوردة إلى الدولة إلكترونياً بختم رقمي. في الوقت الحالي، تقتصر خدمة التصديقات من خلال نظام eDAS على المستندات التالية:
سيعمل النظام بشكل مؤتمت بالكامل مما سيسمح بالتصديق على غالبية المستندات بسلاسة وبدون تدخل بشري. في المقابل، يقدّم النظام خدمة التصديق الإلكتروني بختم رقمي وفي وقت أقصر وجهد ونفقات أقل بكثير مما كانت عليه.
يجب مسح المستندات ضوئيا بدقة عالية بشكل PDF وتحميلها على النظام مع إدخال البيانات الصحيحة لمتابعة إجراء المعاملة. وخلال فترة من الوقت سيقوم النظام بإظهار "حالة المعاملة" ويمكنكم حينئذ تنزيل المستندات المصدّقة.
الخطوة 1: إذهب إلى موقع وزارة الخارجية أو اكتب الرابط التالي في متصفحك: https://www.mofaic.gov.ae
يرجى التأكد من إنشاء حساب الشركة وإكمال عملية تفعيل الحساب. بمجرد تسجيل الحساب وتفعيله بنجاح، تأكد من تسجيل الخروج من حسابك.
الخطوة 2: اكتب الرابط التالي في متصفحك: https://attest.mofaic.gov.ae/mofaic
ضمن عملية تسجيل الدخول لحساب الشركة، أدخل نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي اخترتهما خلال إنشاء الحساب، ثم انقر على تسجيل الدخول. سيتم إعادة توجيهك إلى المرحلة الثانية من تسجيل الحساب. يرجى تعبئة التفاصيل وتحميل الرخصة التجارية. بعد نجاح عملية إنشاء الحساب، سيسمح لك النظام بتسجيل الدخول ويمكنك المباشرة بتحميل المستندات لغرض التصديق.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية كلّ على حدا بشكل PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ بتقديم طلباً جديداً
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة نظام eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وانقر فوق إرسال
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية بشكل منفصل باستخدام تنسيق المستندات المحمولة PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديدا
الخطوة 3: اختيار النوع- شهادة المنشأ
الخطوة 4: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة نظام eDAS
الخطوة 5: تحميل المستند وانقر فوق إرسال
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية كل على حدا بشكل PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديداً
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وفقا لذلك وانقر فوق إرسال
الخطوة 5: النقر فوق خيار النسخ المتماثل للفواتير المتبقية
الخطوة 6: إجراء التعديلات اللازمة على المعاملات المنسوخة
الخطوة 7: إرسال المعاملة
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية بشكل منفصل بتنسيق PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديدا
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وفقا لذلك وانقر فوق إرسال
الخطوة 5: تحميل شهادة المنشأ بشكل فردي ولا يمكن تحميلها باستخدام خيار النسخ المتماثل.
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
يجب تحميل جميع الفواتير في نظام eDAS باستثناء ما يلي:
اختيار التصديق على كل من الفاتورة وشهادة المنشأ. لدى تعبئة الطلب، قم بما يلي:
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
السلع المصنعة في دول مجلس التعاون الخليجي معفاة ويجب تحميلها في النظام جنباً إلى جنب مع شهادة المنشأ (يجب تحميل شهادة المنشأ للحصول على الإعفاء ولكن لا يلزم تصديقها)
ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى تصديق المستند الخاص بالبضاعة المصنعة في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على خدمات أخرى مثل "الإعفاء من الرسوم الجمركية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة"، فيمكنك حينها تحميل المستند وتصديقه.
لا، يرجى تحميل الفاتورة التجارية وشهادة المنشأ فقط. في حال الحاجة إلى مستندات أخرى، ستتلقى إشعار من وزارة الخارجية بهذا الخصوص.
المتصفح Chrome، الإصدار 97.0 أو أي إصدار أحدث، Edge، الإصدار 97 أو أي إصدار أحدث
يرجى ذكر بلد المنشأ المحدد في الفاتورة التجارية. إذا لم يكن هناك بلد منشأ مذكور في الفاتورة التجارية، فيرجى ذكر بلد الجهة المصدرة.
اختر "أّخرى" واذكر أن شهادة المنشأ غير متوفرة.
إذا كان ميناء التفريغ منطقة حرة فلا حاجة لتصديقه ولا حاجة لتحميله في النظام ولكن إذا تم تحميله في النظام فيتم تصديقه بناء على طلب المتعامل.
ما عليك سوى اختيار بلد منشأ واحد من القائمة المذكورة على الشهادة حيث لا يتعين عليك اختيار كافة بلدان المنشأ.
في حال عدم إدراج اسم المرسل إليه في المستندات، فيرجى إدراج اسم المشتري كمرسل إليه.
لا، يجب أن يتم ذلك بشكل منفرد، حيث تعتبر كل شحنة بمثابة معاملة منفردة.
لا
نعم، إذا كانت البضائع قد سبق وتم تخليصها من قبل الجمارك، يرجى تحميل المستندات ذات الصلة لأن التصديق إلزامي للبضائع المستوردة إلى الإمارات العربية المتحدة.
القرار في هذا الشأن يعود للمستخدم ولكننا ننصح عموماً بتحميل المستندات عند قبولها.
لا
يرجى مراجعة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية لمعرفة بطاقات الرسوم.
ويرجى العلم بأنه سيتم تطبيق رسوم ثابتة للتصديق على الفواتير التجارية 150 درهم + رسوم الخدمة وذلك اعتباراً من 1 فبراير 2023.
• من خلال مراجعة مندوب السفارة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع نسخة من جواز السفر.
• 15 يوم عمل.
• 4 سنوات.
• نعم.
• مذكرة البعثة مع ختم السفارة والتوقيع.
• نسخة من جواز السفر ملون مع ختم الدخول.
• صورة بخلفية بيضاء.
• نسخة من التأشيرة إن وجدت.
• مذكرة من البعثة يثبت عمله فيها.
• لا يحمل إقامة فعالة في جوازه عند تقديم الطلب.
• التأكد من تاريخ صلاحية الجواز بحيث لا يتجاوز ستة أشهر.
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofaic.gov.ae.
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFA).
• لا توجد رسوم.
• نعم، توجد غرامة مالية على البعثة في حال عدم استلام البطاقة الصادرة بعد 30 يوم من اشعار اصدار البطاقة.
يمكن الاطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة
0097180024
· الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofa.gov.ae
· تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFA)
أن يكون من مواطني دولة الإمارات
· التسجيل في الهوية الرقمية UAEPASS
لا يوجد – مطلوب فقط تعبئة تفاصيل الرحلة (الوجهة، تاريخ بداية ونهاية الرحلة كما هو مذكور على تذكرة السفر)
· تسجيل الدخول على إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية عن طريق الهوية الرقمية
· اختيار خدمة تواجدي من قائمة المسافر الإماراتي أو خدمات الأفراد والضغط على بدء الخدمة
· ادخال تفاصيل الرحلة.
· إرسال الطلب.
· استلام رسالة نصية ورسالة الكترونية بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي.
أبناء المواطنين المولودين في الخارج
· فقدان جواز السفر العادي
· تلف جواز السفر العادي
· انتهاء جواز السفر العادي
خلال 30 دقيقة في حال استيفاء الطلب للشروط والمتطلبات
لا يوجد رسوم
يتم تقديم طلب وثيقة عودة لأبناء المواطنين المولودين في الخارج عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن شهادة ميلاد الطفل (مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج)
· صورة جواز سفر الأب
· صورة جواز سفر الأم
· صورة خلاصة القيد كاملة
· صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج)
يجب على المواطن مراجعة أقرب مركز شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه ثم يتم تقديم طلب وثيقة عودة بسبب فقدان جواز السفر العادي في الخارج عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن جواز السفر المفقود.
· صورة شخصية.
· صورة عن محضر فقدان جواز السفر.
يتم تقديم طلب وثيقة عودة بحكم تلف جواز السفر العادي خارج الدولة عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن جواز السفر العادي
· صورة شخصية
· رسالة خطية بأسباب تلف الجواز أو صورة حية للجواز التالف
• يتم تقديم طلب وثيقة عودة – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
• صورة عن شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.
• صورة جواز سفر الأب.
• صورة جواز سفر الأم.
• صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة).
• صورة خلاصة القيد كاملة
• استلام وثيقة العودة عبر البريد الإلكتروني.
يتم تقديم طلب وثيقة عودة بحكم انتهاء جواز السفر العادي خارج الدولة عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن جواز السفر المنتهي
· صورة شخصية
· يمكن إضافة الاقتراحات أو الاستفسارات أو الشكاوى من خلال زيارة صفحة "اتصل بنا"
· التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية على الرقم المجاني 80044444
• كتاب من الجهة الطالبة.
• نسخة من المرسوم أو القرار الخاص بصاحب العلاقة في حال كان سبب الاستحقاق مرتبطاً بوظيفة.
• نسخة من بطاقة الهوية.
• نسخة من الجواز العادي.
• نسخة من خلاصة القيد.
• إرفاق صورة شخصية حسب المواصفات التالية: حديثة، وملونة بخلفية بيضاء، مقاس (4*6)، موجهة للكاميرا مباشرة بالزي الوطني الإماراتي أو بالبدلة الرسمية.
• أن يكون من مواطني الدولة المستحقين للجواز.
• أن يكون على رأس عمله للجهات الحكومية ويشغل المنصب.
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofaic.gov.ae.
• تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFA).
• لا توجد رسوم.
• يومان عمل.
• يكون فقط استلام وتسليم الطلبات يدوياً، وعليه يتم إرسال الطلبات من دبي والشارقة مع المندوب يومي الاثنين والأربعاء.
• يتميز العمل في وزارة الخارجية بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللاطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: التوظيف.
• في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.