تابعنا
Banner

البحث بواسطة

بحث حذف

الخدمات القنصلية

مشاكل الخدمات وبوابة الدفع

أين تقع وزارة الخارجية وما هي ساعات العمل؟

• شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

• لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us

• أوقات العمل: 8:00 ص الى 4:00 م

هل ترغب في الاستفسار عن وضعية معاملة تم تقديمها أو تحت الاجراء

• يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة

ما هي فروع وزارة الخارجية وما هي ساعات العمل؟

• مكتب وزارة الخارجية بدبي - حي القنصليات في بر دبي، أوقات العمل: 8:00 ص الى 3:00 م

• مكتب وزارة الخارجية بالشارقة - منطقة الرحمانية، أوقات العمل: 8:00 ص الى 2:00 م

هل يظهر لك خطأ “3ds error” ؟

• يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات

كيف يتم فتح رابط تحميل المرفقات داخل صفحة طلب الخدمة؟

• يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.

هل أنت غير قادر على إتمام عملية الدفع الإلكتروني؟

• إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.

• عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.

• أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة.

• وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.

هل تواجه صعوبات أو خلل خلال تعبئة الطلبات؟

يرجى التأكد من:

• تعبئة كافة الحقول الإلزامية،

• ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.

• الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 5 MB

هل تواجه صعوبات في التسجيل أو الدخول على الحساب أو تعديل البيانات الشخصية في الموقع الإلكتروني؟

• يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.

هل فشلت كافة المحاولات المذكورة لإنجاح عملية الدفع؟

يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك.

• اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها

• اسم البعثة المراد التقديم لها

• رقم الطلب (إن وجد)

• صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ

• مكان ظهور الخطأ

• البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك

هل قمت بإتمام إجراء طلب الخدمة ولم يصلك البريد الإلكتروني الذي يحتوي على إيصال الدفع؟

• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل قمت بمراجعة البعثة ولم يتم العثور على الطلب؟

• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعادة تعيين كلمة المرور:

• خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات

• خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية

كيفية استرداد المبالغ الماليةالمدفوعة؟

للاستعلام عن رد المبلغ المدفوع يرجى الاتصال على الرقم 97180044444 +

ما هي أنواع تسجيل الدخول على موقع وزارة الخارجية؟

• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS

• تسجيل دخول الشركات/المؤسسات عن طريق الرابط الالكتروني : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login

ماذا أحتاج للتسجيل في الهوية الرقمية؟

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الروابط التالية:

https://selfcare.uaepass.ae/

https://selfcare.uaepass.ae/faq

ما هي الهوية الرقمية؟

• توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمتلك حساب دخول واحد للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة

• تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن

• لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي : https://selfcare.uaepass.ae

ظهور Error (404) عند الدخول على على أحد الخدمات أو صفحات الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي؟

• الخلل تقني : يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الإلكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوي في القنوات الذكية

كيف يمكنني تقديم شكوى أو استفسار أو اقتراح؟

• من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات من خلال الرابط التالي : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us

• أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444

شؤون المواطنين والخدمات المقدمة لهم

ما هي إجراءات إصدار وثيقة عودة؟

في حال انتهاء صلاحية جواز السفر أو تلفه أو فقدانه أو لإصدار جواز للمواليد الجدد أثناء تواجد المواطن خارج الدولة، يتم التقديم على طلب إصدار وثيقة عودة عبر موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي للوزارة كما يمكن الاطلاع على شروط إصدار وثيقة العودة، وكيفية تقديم الطلب من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.mofaic.gov.ae

• أو من خلال التطبيق الذكي UAE MOFA

كيفية التسجيل في خدمة تواجدي؟

• زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية (www.mofaic.gov.ae) أو التطبيق الذكي الخاص بالوزارة (UAE MOFA)

• يقوم المتعامل بتسجيل الدخول على (الهوية الرقمية)

• سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية

• الدخول على خدمة تواجدي من قائمة الأفراد

ما هي الدول التي تعفي المواطنين من تأشيرة الدخول المسبقة؟

• يمكن الإطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: اعفاءات التأشيرة

ما هي القنوات التي يتم من خلالها تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين؟

• يمكن تقديم الإستفسارات أو الملاحظات المتعلقة بخدمات المواطنين من خلال التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية على الرقم المجاني 80044444، أو من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: الشكاوي والاقتراحات والاستفسارات

كيفية الحصول على جواز سفر لأبناء المواطنين المولودين في الخارج؟

تقوم وزارة الخارجية ممثلة ببعثاتها في الخارج بإصدار وثيقة عودة للمواليد الجدد من أبناء المواطنين لتسهيل دخولهم الدولة ثم على المواطن مراجعة الجهات المعنية في الدولة لاستخراج أوراق ثبوتية للمولود.

هل توجد مزايا خاصة في تقديم الخدمات لذوي الهمم في مراكز سعادة المتعاملين؟

• يوجد كاونتر مخصص لأصحاب ذوي الهمم

• تتوفر مواقف خاصة لذوي الهمم لكل من فروع أبوظبي ودبي

• توفر خدمة التصديق عندك (تخص كبار السن وأصحاب الهمم، وتتوفر في مراكز التصديقات(فرع دبي، الشارقة، مصفح)

ما هي قنوات التقديم على خدمة تواجدي؟

• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofaic.gov.ae • تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFA)

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على خدمة تواجدي؟

• لا يوجد - مطلوب معلومات تاريخ السفر تاريخ الخروج من الدولة وتاريخ العودة إلى الدولة (التاريخ المذكور على تذكرة السفر)

  إضافة وجهه في خدمة تواجدي ؟

يقوم المتعامل بتسجيل الدخول إلى (UAE Pass) أو التطبيق الذكي أو اختيار وزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae

• سيتم تحويله إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية

• الدخول على خدمات الأفراد

• اختيار خدمة تواجدي

• اختيار نوع الخدمة

• إضافة بيانات الرحلة

• إرسال الطلب

ماهي شروط ومتطلبات التقديم على خدمة تواجدي؟

• أن يكون من مواطني الإمارات العربية المتحدة

• التسجيل في (الهوية الرقمية)

ما هو الوقت المستغرق للحصول على وثيقة عودة

خلال 30 دقيقة في حال استيفاء الطلب للشروط والمتطلبات

ما هي رسوم وثيقة العودة ؟

لا يوجد رسوم

ما هي الإجراءات المتبعة للحصول على وثيقة عودة للمواليد الجدد؟

• يتم تقديم طلب وثيقة عودة – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:

• صورة عن شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.

• صورة جواز سفر الأب.

• صورة جواز سفر الأم.

• صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة).

• صورة خلاصة القيد كاملة

• استلام وثيقة العودة عبر البريد الإلكتروني.

ما هي الإجراءات المتبعه في حال فقدان مواطن لجواز سفره خارج الدولة؟

• يجب على المواطن مراجعة أقرب مركز شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه.

• التقديم على طلب وثيقة عودة على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:

• صورة عن جواز السفر المفقود

• صورة عن محضر فقدان جواز السفر

•صورة شخصية

• استلام وثيقة العودة عبر البريد الإلكتروني.

ما هي الوثائق المطلوبة لإصدار وثيقة العودة؟

إصدار وثيقة عودة بحكم فقدان جواز السفر العادي

صورة عن جواز السفر المفقود 

صورة عن محضر فقدان جواز السفر 

صورة شخصية

إصدار وثيقة عودة بحكم انتهاء جواز السفر العادي

صورة عن جواز السفر المنتهي 

صورة شخصية

إصدار وثيقة عودة بحكم انتهاء جواز السفر العادي

صورة عن جواز السفر التالف 

صورة شخصية

إصدار وثيقة عودة للمواليد الجدد

صورة عن شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج

صورة جواز سفر الأب

صورة جواز سفر الأم

صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة)

صورة خلاصة القيد كاملة

القوى البشرية والتوظيف

كيف يمكن التقديم على طلب وظيفة في وزارة الخارجية؟

• يتميز العمل في وزارة الخارجية بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: التوظيف

كيف يمكن التقديم على أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وما هي البرامج المتاحة فيها؟

• في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.