تمرير الحقائب الدبلوماسية

حول هذه الخدمة

هي خدمة تقدم للبعثات المعتمدة لدى الدولة لطلب تسهيل وصول ومرور ومغادرة حقائب أو طرود دبلوماسية، وكذلك عند إرسال أو استلام أغراض خاصة بالبعثة مثل الأجهزة الإلكترونية وغيرها، ليتم تسهيل مرورها حسب القوانين والإجراءات المتبعة لدى أمن منافذ الدولة، حيث تحال إلكترونياً إلى مكتب وزارة الخارجية التابع للزيارات في مطار أبوظبي ليتم الإجراء بشكل أسرع.

إجراءات الخدمة

  1. تسجيل الدخول
    إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور
  2. تقديم الطلب
    تعبئة نموذج تقديم الخدمة وإرفاق المستندات المطلوبة
  3. استلام رسالة تأكيد الطلب
  4. استلام الطلب
    بعد مراجعة الطلب والموافقة عليه من قِبل الوزارة، سيتم ارسال خطاب عدم ممانعة للجهات المختصة لتسهيل عملية مرور الحقيبة عبر منافذ الدولة.

شروط الاستخدام

الشروط والقوانين المذكورة في تعميم رقم (109) لسنة 2012 م. ضرورة توفر الشروط التالية: 1-وثيقة رسميه من البعثة الدبلوماسية او الدولة المرسلة تثبت صفة حامل الحقيبة 2-خطاب او شهادة رسمية اصلية تتضمن ما يلي: -عدد الطرود التي تتألف منها الحقيبة -ختم وشعار وزارة الخارجية او البعثة او المنظمة المرسلة 3-إقرار بان الحقيبة تتضمن مراسلات ووثائق ومواد رسمية للاستعمال الرسمي فقط وموقع من قبل رئيس البعثة الدبلوماسية المرسلة او الشخص المخول المعتمد لذلك

الأسئلة الشائعة

غير متوفر

مدة إنجاز الخدمة

15 يوم عمل

رسوم الخدمة

خدمة مجانية

قنوات التقديم على الخدمة
  • الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية www.mofa.gov.ae
  • تطبيق الهاتف الذكي UAE MoFA
قنوات الدفع
غير قابل للتطبيق
المستفيد من الخدمة

البعثات المعتمدة لدى الدولة

للدعم

+97180044444

مدة إنجاز الخدمة

15 يوم عمل

التحكم في الوصول

تتطلب هذه الخدمة تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد وزارة الخارجية تسجيل الدخول

توفر الخدمة

مفتوح 24 × 7

الوثائق المطلوبة
  • المذكرة الدبلوماسية
  • مرفق تفاصيل محتوى الحقيبة
  • صورة جواز سفر حامل الحقيبة - في حال حامل الحقيبة هو شخص
  • بوليصة الشحن - في حال حامل الحقيبة هو شركة شحن
  • أهداف التنمية المستدامة

    الهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف

    الخدمات ذات الصلة

    غير قابل للتطبيق

    للمساعدة التواصل عبر

    اتصل على : +97180044444

    هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا

    تساعدنا ملاحظاتك على تحسين تجربتك باستمرار

    هل تقدمت مؤخرًا بطلب الحصول على خدمة عبر مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا؟