تابعنا
عام

الإمارات تقدم إمدادات غذائية للمتضررين من الإنهيار الأرضي في الفلبين

الثلاثاء 02/4/2024

قدمت دولة الإمارات إمدادات غذائية لمساعدة الآلاف من للمتضررين جراء الأمطار الغزيرة في مقاطعة دافاو دي أورو جنوب الفلبين وتسببت في حدوث فيضانات وانهيار أرضي في منطقة إيليزالدي، مما أدى إلى مقتل وإصابة وفقدان عشرات الأشخاص، وفي إحداث أضرار جسيمة.
 
وقال سعادة محمد القطام، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الفلبين: "يأتي إرسال الإمدادات الغذائية في إطار توفير الاحتياجات الضرورية في أوقات الأزمات خاصة أثناء الكوارث الطبيعة والتي ينجم عنها النقص الشديد في المواد الغذائية، والتي تستلزم التدخل لدعم السكان المتضررين".

وأكد سعادته مواصلة الدولة جهودها الحثيثة لتقديم العون والدعم للمتضررين من الفيضانات المدمرة في دافاو دي أورو، ما يعكس نهج دولة الإمارات الراسخ منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وتوجيهات القيادة الرشيدة، التي دائما ما تقدم الدعم والاستجابة العاجلة للدول والشعوب في أوقات الأزمات والكوارث. 
 
من جانبه قدم معالي ريكس غاتشياليان وزير الرعاية الاجتماعية والتنمية في الفلبين الشكر لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة للاستجابة الإنسانية ووقوفها مع الفلبين في أوقات الحاجة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.