تابعنا
Banner
عام

شخبوط بن نهيان يعلن عن دعم قطاع الصحة في أفريقيا ب 220 مليون دولار

السبت 09/12/2023

أعلن معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، تقديم دولة الإمارات منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 220 مليون دولار أمريكي، بهدف تحسين الأوضاع الصحية للشباب في أفريقيا، جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في "الاستثمار في الصحة لليوم والغد"، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28،  والمنعقد حاليا في مدينة إكسبو دبي. 
 وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز هذا الدعم إمكانيات شباب أفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم. 
وقال معاليه في كلمة رئيسية خلال الفعالية  " إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانيات الملايين في قارة أفريقيا وسيضمن لهم مستقبل مزدهر، حيث يشكل الأشخاص دون الخمسة وعشرين عاماً ما يزيد عن 60% من النسبة السكانية في أفريقيا. ويعتمد مستقبل القارة على  الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب". 
وتعكس هذه المبادرة  
تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب أفريقيا من أجل تعزيز فرص الازدهار والنماء، وضمن الشراكة الدائمة بين دولة الإمارات ودول القارة الأفريقية والتزامها بدعم جهود دول القارة في تحقيق التنمية المستدامة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.