تابعنا
Banner
عام

اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تبحث مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين سبل تعزيز التعاون المشترك

الإثنين 27/11/2023

عقدت أمانة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين الشقيقة في العاصمة أبوظبي حيث تمّ تبادل وجهات النظر لبحث أوجه التعاون لاستكشاف مجالات وفرص تعزيز التعاون الفني بين اللجنتين في مجال حقوق الإنسان. كما التقى معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، في مقر ديوان عام وزارة الخارجية الوفد البحريني وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في مجال حقوق الإنسان.
واستهلّ سعادة سعيد راشد الحبسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية وعضو اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان، الاجتماع بين اللجنتين بالترجيب بسعادة الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية بمملكة البحرين، واستعرض ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية أخوية ومتميزة.
من 
جانبه، أكد سعادة بوجيري على الشراكة الأخوية التاريخية الوطيدة والمتميزة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين.
وتمّ خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات في ما يتعلق بالخطط الوطنية لحقوق الإنسان والتعاون في مجال متابعة الالتزامات في إطار الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وفي مجال آلية المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان. وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تعزيز أطر التعاون بما يساهم في تعزيز وتطوير الجهود المبذولة في مجال حقوق الإنسان.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء في نهاية عام ٢٠١٩ برئاسة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة. وتعد اللجنة حلقة الوصل والتنسيق بين جميع الجهات والمؤسسات في الدولة في مجال حقوق الإنسان.
كما أنشئت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مملكة البحرين في عام ٢٠٢٣ بموجب قرار مجلس الوزراء وتختص بالتنسيق مع الجهات المعنية في كافة المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان في المملكة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.