تابعنا
عام

سفارة الإمارات في بودابست تطلق "المجلس الإماراتي" في المجر

الجمعة 24/5/2024

أطلقت سفارة دولة الإمارات في بودابست "المجلس الإماراتي" في المجر، ليكون منصة للتعاون الثقافي وللنقاش العلمي والأدبي ولتبادل وجهات النظر في مختلف المواضيع المجتمعية.

وقال سعادة سعود حمد الشامسي سفير دولة الإمارات لدى المجر: "إن إطلاق هذه المنصة في المجتمع المجري من شأنه أن يعزز الروابط الثقافية والاجتماعية بين البلدين، وأن يعرف المجتمع المجري بعادات وتقاليد شعب دولة الإمارات العريقة".

وتناول النقاش في المجلس الأول موضوع الذكاء الاصطناعي، وأدارت الجلسة سعادة السفيرة كاتالين بوجياي رئيسة جمعية الأمم المتحدة في المجر والرئيسة السابقة لليونيسكو، وبمشاركة مسؤولين حكوميين من المجر وأساتذة وباحثين وطلاب من جامعات مختلفة، وعدد من الجمعيات الشبابية الناشطة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

شهدوا جميعهم استعراضا لتجربة دولة الإمارات وريادتها في هذا المجال، وما تتطلع إلى تحقيقه، وبما يواكب رؤية القيادة الرشيدة بتطوير أفضل الخدمات وتعزيز تنافسية دولة الإمارات في المجالات الرقمية.

كما شهد المجلس الذي اتخذ من سكن السفير في بودابست والبيت السابق للعالم جون نويمان مقرا له، إطلاق مركبة نويمان H2 التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية والشمسية معا، وتمت قيادتها لأول مرة على الطرق العامة انطلاقا من المجلس. وقد سبق عرض هذه العربة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي عقد في مدينة إكسبو دبي في نوفمبر وديسمبر العام الماضي، وتم تصنيع جزءا منها في دولة الإمارات.

وتحمل هذه العربة كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله": "الابتكار رحلة مستمرة لا تنحصر في وقت".

وفي ختام الجلسة، شكر سفير دولة الإمارات الحضور على المشاركة، وأعلن بأن النسخ القادمة من المجلس ستتضمن مشاركات من دولة الإمارات وستجمع الشخصيات الإماراتية الحكومية والأكاديمية بنظرائهم في المجر، وبما يحقق أهداف المجلس.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.