تماشياً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو المستقبل وتنفيذاً لتوجيهاتها حرصت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة لتوفير باقة من الخدمات الإلكترونية للمتعاملين تمثّلت بالاستباقية وتوصلت إلى الجاهزية عبر استثمارها للتقنيات المتطورة.
ومنذ بداية الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19 حول العالم، حرصت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تسخير التقنيات الرقمية التي تتمتع بها على مثابة كافة مؤسسات الدولة وتطويع التكنولوجيا لإنجاز المهام وتلبية المتطلبات اليومية لجمهور المتعاملين عن بعد وذلك حفاظاً على سلامة الجمهور وإسهاماً منها في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بطريقة ذكية، والتصدي لتداعياتها مع ضمان استمرارية الأعمال بكفاءة عالية.
واستقبلت الوزارة وسفارات الدولة وبعثاتها في الخارج منذ بداية الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19 حول العالم مجمل المعاملات عبر قنواتها الإلكترونية والذكية والتي تشمل خدمات للمواطنين وتصديقات خارج وداخل الدولة.
وأفاد سعادة فيصل عيسى لطفي، مستشار إدارة الخدمات القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه "تبين وجود ارتفاع ملحوظ في أعداد المعاملات عن طريق الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي وذلك بسبب تفعيل آلية إنجاز المعاملات عن طريق الخدمات الالكترونية وإضافة خدمة التوصيل التي تؤمن استلام وتسليم المستندات من موقع المتعامل بالتعاون مع بريد الإمارات".
وأكد سعادته أن "الوزارة ومنذ بداية تفشي وباء كورونا المستجد أسرعت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المتعاملين في ظل انتشار وباء كورونا المستجد حول العالم وللحد من مخاطر انتشاره مؤكداً استمرارية الأعمال في كافة الظروف وتقديم الخدمات عبر القنوات الذكية لتسهيل الإجراءات على المتعاملين".
كما أكدت الوزارة على توفير كافة خدماتها إلكترونياً وعلى رأسها خدمة التصديق الذكي موضّحةً آلية التقديم على خدمات التصديق من خلال الموقع الالكتروني للوزارة www.mofaic.gov.ae وتطبيقها الذكي.
وأطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة التصديقات عبر تطبيقها الذكي، التي تتيح للمتعاملين تصديق الوثائق والمستندات الرسمية بأنواعها المختلفة والشهادات والفواتير، بكل سهولة، لافتة إلى أن التصديق يعد إجراءً مفيداً بصحة الختم والتوقيع على الوثيقة أو المستند، سواء الصادر عن الدولة أو من خارجها.
وقامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتفعيل آلية لإنجاز المعاملات عن طريق موقعها الالكتروني وتطبيقها الذكي من خلال التعاون مع (بريد الإمارات) وذلك لإتمام عملية التصديق من خلال استلام وتسليم المعاملة من المتعامل من موقعه دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.
أخبار ذات صلة
الإمارات تتضامن مع الصين وتعزي في ضحايا حريق المجمع السكني في هونغ كونغ
عبّرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية الصين الشعبية في ضحايا الحريق الواسع في مجمّع سكني في مقاطعة تاي بو في هونغ كونغ، ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.
عرض التفاصيل
دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند تعقدان الدورة السادسة للجنة القنصلية المشتركة
عقدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند أعمال الدورة السادسة للجنة القنصلية المشتركة، في ديوان عام وزارة الخارجية بأبوظبي؛ حيث ترأس الجانب الإماراتي، سعادة عمر عبيد الحصان الشامسي، وكيل وزارة الخارجية، فيما ترأس الجانب الهندي، السيد آرون كومار تشاتيرج
عرض التفاصيل
بيان دولة الإمارات بشأن قرار البرلمان الأوروبي حول السودان
معالي نسيبة: إن توحيد الجهود الإقليمية والدولية أمر أساسي لوضع حد للفظائع المرتكبة في السودان، ولقد حان وقت التحرك العاجل.
عرض التفاصيل
معالي ريم الهاشمي تلتقي توم فليتشر في جنيف
التقت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مع توم فليتشر، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، في جنيف، سويسرا. وبحث الجانبان أهمية الجهود الأمريكية المتواصلة للوساطة بشأن السودان، والجهود المهمة التي تبذلها المجموعة الرباعية من أجل التوصل إلى وقف غير مشروط وفوري لإطلاق النار.
عرض التفاصيل
