ما هي خدمة التصديق الرقمي؟
تُقدم وزارة الخارجية خدمة التصديق الرقمي بهدف تبسيط وتأمين مصادقة المستندات الرسمية، حيث تتوافق هذه الخدمة مع المعايير الوطنية والدولية، مما يُتيح للأفراد والشركات والمؤسسات الحصول على الخدمة بسهولة وسرعة، كما تُقدم هذه الخدمة من خلال سفارات الإمارات العربية المتحدة المختلفة حول العالم وتنطبق على المستندات الصادرة خارج الإمارات العربية المتحدة.
الميزات الرئيسية:
هل يمكنني التصديق على مستندات في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرياض؟
تُقدم سفارة الدولة في الرياض خدمات التصديق على الوثائق الصادرة من الدول الآتية:
للحصول على مستندات مصدقة من خلال سفارة الدولة فيالرياض، يجب التصديق عليها أولًا من وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، كما هو موضح أدناه:
كيف أقدم على خدمة تصديق المستندات رقميًا؟
1. المستند الأصلي مطلوب لإصدار التصديق الرقمي
2. سجل الدخول بالهوية الرقمية في الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، واختر خدمة التصديق من صفحة الخدمات، وإذا لم يكن لديك حساب مرتبط ببطاقة الهوية، يمكنك إنشاء حساب جديد من خلال الضغط هنا واتباع الخطوات المطلوبة.
3. اختر المملكة العربية السعودية للمستندات الصادرة خارج دولة الإمارات.
4. أكمل الطلب الإلكتروني وأتم عملية الدفع.
5. سيتواصل معك مزود خدمة التوصيل المعتمد لدى وزارة الخارجية في دولة الإمارات لاستلام مستنداتك الأصلية.
6. ستتلقى بريدًا إلكترونيًّا يحتوي على نسخة من مستندك مصدق رقميًّا من سفارة الدولة في الرياض وزارة الخارجية الإمارات.
7. استرجع مستنداتك الأصلية عبر مزود خدمة التوصيل المعتمد لدى وزارة الخارجية في دولة الإمارات.
للتحقق من صحة مستند مصدق، أدخل رقم مرجع التصديق وتاريخ الإصدار عبر الموقع الإلكتروني: Http://verify.mofa.gov.ae
ما أنواع الوثائق التي تقبلها سفارة الدولة في الرياض؟
تُصدّق سفارة الدولة في الرياض على جميع الوثائق الشخصية والتجارية باستثناء: الفواتير التجارية وشهادات المنشأ، التي يجب تقديمها عبر نظام eDAS 2.0 على موقع وزارة الخارجية في الإمارات.
إرشادات أخرى:
أسئلة متكررة:
1. ماهي الهوية الرقمية وكيف يمكنني إنشاء حساب؟
2. قدمت طلب تصديق عبر الموقع الإلكتروني، ما هي الخطوات القادمة؟
1. بعد إتمام عملية الدفع ستتلقى بريدًا إلكترونيًّا من مزود خدمة التوصيل المعتمد لدى وزارة الخارجية بدولة الإمارات يتضمن بوليصة الشحن الجوي وتاريخ استلام (AWB)، وفي حال نقص البيانات المطلوبة، سيتواصل معك أحد الموظفين للحصول على مزيد من التفاصيل.
2. اطبع بوليصة الشحن وأرفقها مع مستنداتك وتأكد من جاهزيتها للاستلام من مزود خدمة التوصيل.
3. ستصلك تحديثات حالة الطلب عبر البريد الإلكتروني في كل مرحلة من مراحل تقديم الخدمة.
4. عند إتمام الخدمة ستستلم إشعارًا عبر البريد الإلكتروني يتضمن تأكيدًا باستلام المستندات وتاريخ التسليم، ومعلومات تتبع تسلم المستندات.
3. متى يستلم مزود خدمة التوصيل المعتمد من وزارة الخارجية بدولة الإمارات مستنداتي؟
تتسلّم شركة الشحن المستندات خلال 24 ساعة من إتمام تقديم الطلب بنجاح عبر موقع وزارة الخارجية بدولة الإمارات.
4. ماذا يحدث إذا لم أكن متاحًا في الموعد المحدد لاستلام مستنداتي؟
ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني بمحاولة استلام مستنداتك، مع تحديد موعد جديد، وقد تصلك أيضًا رسائل نصية أو مكالمات هاتفية للتنسيق مرة أخرى.
5. كيف أضمن سلامة مستنداتي أثناء توصيلها من قبل مزود خدمة التوصيل المعتمد من وزارة الخارجية؟
تلتزم شركات التوصيل بإرشادات صارمة في التعامل مع المستندات، وتوفر أنظمة تتبّع دقيقة لضمان نقلها بأمان.
6. متى سأستلم مستنداتي المصدّقة؟
يتم التسليم خلال 24 إلى 48 ساعة من إصدار المستندات من سفارة الدولة في الرياض، وقد تستغرق عملية التوصيل من 48 إلى 72 ساعة في المناطق النائية أو البعيدة.
7. ما الذي يجب تقديمه لمندوب التوصيل عند استلام المستندات المصدقة؟
إبراز إثبات شخصية ساري والتوقيع عند الاستلام لضمان تسليم المستندات للشخص المعني.
8.ماذا يحدث إذا رفض طلب خدمة تصديق المستندات رقميًا لعدم استيفاء المتطلبات اللازمة؟
9. هل يمكنني تقديم مستندات صادرة من خارج المملكة العربية السعودية إلى سفارة الدولة في الرياض؟
يجب تصديق المستندات التي لم تُصدر في المملكة العربية السعودية من قِبل سفارة أو قنصلية دولة الإمارات بالدولة التي أُصدر المستند فيها.
قرأت كل ما سبق، لكنني بحاجة إلى مزيد من المساعدة
1. لمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: consriyadh@mofa.gov.ae
2. للاستفسارات حول إرسال أو استلام مستنداتك، يرجى التواصل بـمزود خدمة التوصيل بالاتصال على الرقم: 966122605183+
3. للحصول على الدعم الفني في حال واجهتك مشكلة تقنية عند استخدام موقع وزارة الخارجية يرجى التواصل عبر الرقم:97180044444+