تابعنا
عام

سفارة الإمارات في بوينس آيرس تنظم فعالية في إطار الترويج لجائزة الشيخ زايد للاستدامة 2024

الجمعة 24/5/2024

نظمت سفارة دولة الإمارات في بوينس آيرس، بالتعاون مع جائزة الشيخ زايد للاستدامة، فعالية للتعريف بالجائزة وتشجيع الجهات المهتمة في جمهورية الأرجنتين بالمشاركة في نسختها لعام 2024. 

وشارك في الفعالية سعادة سعيد عبدالله القمزي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين، وسعادة رمزي تيموروف سفير جمهورية أذربيجان لدى جمهورية الأرجنتين، وسعادة جوليو غلينتيرنيك بيتيلي سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى جمهورية الأرجنتين، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والمعنيين الأرجنتيين في مجال التعليم والاستدامة.

وألقى سعادته كلمة استعرض فيها جهود دولة الإمارات في مجال الاستدامة، مشيراً إلى إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تمديد مبادرة "عام الاستدامة" لتشمل العام 2024، بهدف البناء على ما تحقق من نجاح خلال عام 2023، واستضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28  والتوصل إلى "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي أرسى معايير جديدة للعمل المناخي العالمي. 

وقدم سعادته تعريفاً بالجائزة التي تسعى إلى دعم الحلول العالمية المستدامة المبتكرة والملهمة والتي لها أثر إيجابي على الأفراد والمجتمعات. وأشار سعادته إلى أنه تم تأسيس جائزة زايد للاستدامة من قبل قيادة دولة الإمارات الرشيدة عام 2008 تخليداً لإرث ورؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، وجهوده في العمل الإنساني وتحقيق الاستدامة.

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.