تابعنا
عام

سفير الدولة : المساعدات العاجلة للبرازيل تجسيد للبعد الإنساني في السياسة الخارجية للدولة

السبت 18/5/2024

قال سعادة صالح السويدي، سفير الدولة لدى البرازيل، بمناسبة تسيير الطائرة الإماراتية الأولى المحملة بالمساعدات الانسانية المخصصة لأهالي الولاية البرازيلية المتضررة من الفيضانات القوية، أن هذه المبادرة الإنسانية جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها سموه مع فخامة الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا، والتي تعكس عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الامارات والبرازيل حكومة وشعبا. و تبرز جهود الامارات المتواصلة للإستجابة السريعة للكوارث الطبيعية التي تحدث في مختلف بقاع العالم.

وأشار سفير الدولة بأن الإسراع بتقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة للدول الشقيقة والصديقة هو جزء من أولويات السياسة الخارجية لدولة الإمارات والنابعة من القيم الانسانية التي تميز الهوية الوطنية، مؤكدا بأن الالتفاتة الانسانية من صاحب السمو ، رئيس الدولة، "حفظه الله" تجاه بلد صديق كالبرازيل، هو ترسيخ لقيم التسامح وتعزيز لثقافة التآخي والإنسانية وانعكاس لما يجب عليه أن تكون العلاقات بين الدول.

وأضاف السويدي بأن الامارات ستسير خلال الأيام المقبلة طائرتين إضافيتين محملتين بمزيد من المساعدات العاجلة، والتي ستسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة سكان ولاية ريو غراندي دو سول وخاصة فئة الأطفال والرضع وغيرهم من الضحايا.

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.