وزارة الخارجية تشارك في النسخة الـ45 من "جيتكس جلوبال " بمبادرات تطويرية وتحديثات رقمية جديدة

الأحد 12/10/2025
عام
في إطار استراتيجية وزارة الخارجية الهادفة إلى تحقيق تحول رقمي شامل يُعزز كفاءة الأداء ويرتقي بتجربة المتعاملين، من خلال توفير خدمات رقمية واستباقية تُرسخ ثقافة الابتكار والجاهزية ضمن منظومة العمل المؤسسي، وبناء شراكات تكاملية واستراتيجية تقوم على التعاون المستمر لتلبية احتياجات المستفيدين وأصحاب المصلحة، أعلنت الوزارة عن تفاصيل مشاركتها في معرض "جيتكس جلوبال 2025"، حيث تُقام ضمن فعّاليات منصة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتركّز مشاركة وزارة الخارجية هذا العام في معرض "جيتكس جلوبال 2025" على استعراض رحلتها الطموحة في تبنّي حلول الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، وإبراز دورها في تطوير منظومة العمل الحكومي بما في ذلك برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، وبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ونظام التصميم الإماراتي الموحّد، كما تتضمّن المشاركة إطلاق عددٍ من المبادرات التطويرية الجديدة التي تجسّد التزام الوزارة بتقديم خدمات أكثر كفاءة ومرونة، والمساهمة في رفع مستوى رضا المتعاملين وترسيخ نموذج حكومي رائد يتمحور حول الإنسان بوصفه ركيزة أساسية في مسيرة الازدهار والتنمية لدولة الإمارات.

وفي اليوم الأول من المعرض، ستشهد منصة وزارة الخارجية افتتاح فعّالياتها، حيث تستعرض أبرز خدماتها التي تعكس توجه الوزارة نحو تحقيق التحول الرقمي، ومن المقرر أن تُوقع وزارة الخارجية خلال اليوم الثاني عددًا من اتفاقيات التعاون مع جهات حكومية مختلفة لدعم مبادرة الربط الإلكتروني وتعزيز التكامل الحكومي في تطوير وتقديم الخدمات الرقمية المبتكرة والاستباقية، كما سيتم إطلاق خدمات قنصلية جديدة بالتزامن مع عام المجتمع، وفي إطار جهود الوزارة لتمكين مختلف أفراد المجتمع ودعم مشاركتهم الفاعلة في القطاعات ذات الأولوية الوطنية، فيما ستكون وسائل الإعلام على موعد في اليوم الثالث مع عرض تقديمي يسلط الضوء على جهود وزارة الخارجية في تطوير خدماتها بالاعتماد على حلول الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، وبما يعكس رؤيتها الاستشرافية للخدمات الحكومية الذكية في المستقبل، بالإضافة إلى ذلك ستوفر منصة الوزارة طوال أيام المعرض تجربة تفاعلية متكاملة عبر واجهة إلكترونية تُمكّن الزوار من التفاعل المباشر وطرح استفساراتهم حول مختلف خدماتها.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية تحرص على تعزيز حضورها في أبرز الفعّاليات التقنية العالمية، وفي مقدمتها معرض "جيتكس جلوبال" الذي يُعد من أكبر وأهم معارض التكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، إذ يستقطب خلال فعّالياته كُبريات شركات التقنية العالمية والجهات الحكومية والشركات الناشئة والمستثمرين وقادة وخبراء القطاع ضمن منصة عالمية تجمع الابتكار والتكنولوجيا المستقبلية، كما تضم نسخته لهذا العام أكثر من 40 قاعة عرض ويتناول عددًا من المحاور التقنية الرئيسية أبرزها الذكاء الاصطناعي، ومراكز البيانات والصحة الرقمية والأمن السيبراني والحوسبة الكمية.

أخبار ذات صلة

الثلاثاء 16/12/2025
عام
الإمارات تتضامن مع المغرب وتُعزّي في ضحايا الفيضانات

أعربت دولة الإمارات عن خالص تعازيها وتضامنها مع المملكة المغربية في ضحايا الفيضانات التي حدثت في مدينة آسفي، وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص وألحقت أضراراً كبيرة.

عرض التفاصيل
الثلاثاء 16/12/2025
عام
رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك البحرين بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

عرض التفاصيل
الثلاثاء 16/12/2025
عام
رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس كازاخستان بذكرى يوم استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، برقية تهنئة إلى فخامة قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان، بمناسبة ذكرى يوم استقلال بلاده.

عرض التفاصيل
الثلاثاء 16/12/2025
عام
اختتام فعاليات "تسريع المواءمة الوطنية والأثر لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026" بالتعاون بين وزارة الخارجية ووزارة شؤون مجلس الوزراء

اختتمت حكومة دولة الإمارات بنجاح فعاليات "تسريع المواءمة الوطنية والأثر لمؤتمر المياه 2026"، التي نظمت ضمن سلسلة ورش عمل مشتركة بين وزارة الخارجية ومركز المسرعات الحكومية التابع لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، في إطار الجهود الوطنية الهادفة إلى توحيد الرؤى وتعزيز الجاهزية لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026، في الدولة بالشراكة مع جمهورية السنغال في ديسمبر 2026.

عرض التفاصيل
هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

تساعدنا ملاحظاتك على تحسين تجربتك باستمرار

هل تقدمت مؤخرًا بطلب الحصول على خدمة عبر مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا؟