تابعنا
Voting

الحصول على الجنسية:

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعديل بعض الأحكام المرتبطة باللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الجنسية وجوازات السفر، يجيز من خلالها منح الجنسية الإماراتية للمستثمرين وأصحاب المهن التخصصية وأصحاب المواهب وعائلاتهم وذلك استناداً لعدد من الضوابط والشروط. 

تهدف تعديلات القانون وأحكامه إلى تقدير الكفاءات الموجودة في الدولة واستقطاب أصحاب الإنجازات والعقول وتمكينهم ضمن نسيج دولة الإمارات الاجتماعي، وتعزيز تلاحم المجتمع وتعايشه بما يرسخ مسيرة التنمية في دولة الإمارات ويعزز حضورها في كافة المجالات. 

تشمل الفئات المستهدفة من القرار المستثمرين، وأصحاب المهن التخصصية كالأطباء والمتخصصين والعلماء، وأصحاب المواهب مثل المخترعين، والمثقفين والفنانين والموهوبين، كما يجيز القانون منح الجنسية أيضاً لأفراد أسر هذه الفئات وفقاً لنصوص المواد المنظمة لكل من الزوج والأبناء، فيما يسمح التعديل الجديد بالاحتفاظ بالجنسية الحالية لحاملها. 

رؤية حكيمة لمواصلة مسيرة البناء.

وتأتي هذه التعديلات وفق رؤية حكيمة من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بهدف تقدير الكفاءات وتمكين استقرارها الذي أصبح جزءاً من النسيج الاجتماعي ومكوناً حيوياً ومساهماً إلى جانب أبناء الوطن في مواصلة مسيرة بناء قدرات الدولة وصياغة آفاقها الطموحة تجاه مئوية التأسيس ونهجها الخلاق في تبني العقول وصقل المواهب ودعم الأعمال ورفدها بالتخصصات الحيوية. 

شروط منح الجنسية:

حددت التعديلات في اللائحة عدداً من الاشتراطات والضوابط لمنح كل فئة للجنسية، ففي فئة المستثمر يشترط امتلاكه لعقار في دولة الإمارات.

كما يشترط لمنح الجنسية للأطباء والمتخصصين توافر عدد من الشروط منها أن يكون متخصصاً في مجال علمي فريد أو مجالات علمية مطلوبة وذات أهمية للدولة، وأن تكون له إسهامات في إجراء دراسات وأبحاث ذات قيمة علمية في مجال تخصصه، ولا تقل خبرته العملية عن 10 عشرة سنوات، إلى جانب حصوله على عضوية في منظمة مرموقة في مجال تخصصه. 

وفي فئة العلماء يشترط للحصول على الجنسية توافر عدد من الشروط:

أن يكون باحثاً ناشطاً في مجال خبرته في جامعة أو مركز بحثي أو في القطاع الخاص، وألا تقل خبرته العملية عن 10 عشرة سنوات في ذات المجال.

أن تكون لديه إسهامات في المجال العلمي كالفوز بجائزة علمية مرموقة، أو تأمين تمويل كبير لبحثه خلال (10) عشرة سنوات سابقة، وحصوله على رسالة توصية من مؤسسات علمية معترف بها في الدولة. 

في فئة أصحاب المواهب، يشترط للحصول على الجنسية للمخترعين الحصول على براءة اختراع أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد أو من أية جهة عالمية معترف بها تمثل قيمة مضافة لاقتصاد الدولة، ورسالة توصية من وزارة الاقتصاد.

يشترط في فئة المثقفين والفنانين والموهوبين أن يكونوا من الرواد في مجالات ذات أولوية للدولة كالثقافة والفن والمواهب، وأن يكون حاصلاً على جائزة عالمية أو أكثر في مجال تخصصه ورسالة توصية من الجهات الحكومية المختصة في هذه المجالات في الدولة. 

ضوابط ومزايا الجنسية. حددت التعديلات وفق اللائحة لمكتسب الجنسية التزامه بعدد من الضوابط قبل استلام الجنسية تتضمن قسم يمين الولاء للدولة، والتعهد بالالتزام بالقوانين السارية في الدولة، وإبلاغ الإدارة المختصة في حالة اكتسابه لجنسية أخرى أو فقدانه لأي جنسية يحملها، فيما حدد القرار عدداً من المزايا التي يتم اكتسابها مع الجنسية تتضمن تأسيس وتملك الشركات والمؤسسات التجارية، وشراء وتملك الأراضي والمساكن والعقارات وفقاً للقوانين السارية، وأية مزايا أخرى تمنح له من الجهات الاتحادية بعد موافقة مجلس الوزراء أو من الجهات المحلية في إمارات الدولة، كما نص القرار على جواز سحب الجنسية متى فقد مكتسبها شرطاً أو أكثر من شروط منح الجنسية أو أخل بالتزامه. 

وتضمن قرار منح الجنسية آلية الحصول على الجنسية وذلك من خلال ترشيح الشخصيات المؤهلة للجنسية عبر دواوين الحكام وأولياء العهود والمجالس التنفيذية للإمارات الأعضاء في الاتحاد، ومجلس الوزراء بناءً على ترشيحات الجهات الاتحادية المعنية.

التواصل:

عنوان سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى موسكو: شارع أولوف بالمه، بناية رقم 4 

رقم هاتف القسم القنصلي: +7 (495) 234 40 70

البريد الإلكتروني:  moscowemb@mofa.gov.ae
 
ساعات العمل: (9:00 -16:00).

أيام العطل: السبت والأحد بالإضافة الى العطل الرسمية في دولة الإمارات وفي روسيا الإتحادية 

تويتر: @UAEembMoscow  

إنستغرام: uae_embassy_moscow 

الخريطة:  https://goo.gl/maps/1qvhFrVPA3htW51r5  

للتواصل والاستفسار: الرجاء التواصل مع مكتب سعادة السفير

سعادة السفير/ عمر سيف غباش رئيس البعثة

هاتف: 0074991470066

البريد الإلكتروني: moscowemb.office@mofaic.gov.ae 

التصديقات

بريد إلكتروني: moscowemb.cans@mofaic.gov.ae 

هاتف: 84952344060

سفارة دولة الإمارات تصادق على الوثائق الصادرة من روسيا الاتحادية

إجراءات التصديق على الوثائق: 

- لا تستلم السفارة أصل الوثائق، فقط نسخة مصدقة من كاتب العدل. 

- ترجمة الوثائق إلى اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، الترجمة لابد أن تكون مصدقة من كاتب العدل.

- تصديق الوثائق من وزارة العدل الروسية (المكتب الرئيسي في موسكو). 

- تصديق الوثائق من وزارة الخارجية الروسية. (المكتب الرئيسي في موسكو).

- يتم الدفع من خلال موقع وزارة الخارجية الإماراتي:  www.mofa.gov.ae 

قم بالتسجيل في الموقع، اختر خانة تصديق الوثائق، قم بتعبئة البيانات المطلوبة للتصديق، وادفع المبلغ ثم قم بطباعة الايصال.

* تكلفة الوثائق العادية 150 درهم. 

*تكلفة الوثائق التجارية 2000 درهم. 

*الفواتير: يتم حساب تكلفة الفاتورة على الموقع. 

*شهادات المنشأ لابد من تصديقها في وزارة العدل الروسية والخارجية الروسية. الفواتير التجارية، الفواتير والاتفاقيات يمكن تصديقها من غرفة التجارة والصناعة الروسية. 

- لابد أن تحتوي الفواتير على وصف كامل للبضائع وعلاماتها التجارية، رقم ونوع التعبئة، الوزن الإجمالي والصافي، الكمية والسعر. 

- يتم تصديق الفاتورة مع شهادة المنشأ، وتستغرق إجراءات التصديق يوم واحد، ويتم تسليم الوثائق في اليوم التالي. 

- مواعيد العمل: يستقبل القسم القنصلي الراغبين في التصديق على الوثائق من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، ويتم التسليم في اليوم التالي من الـساعة 09:00 إلى الساعة 12:00ظهراً.

السفر إلى أبو ظبي من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة:

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي إجراءات محدثة لدخول الإمارة من داخل الدولة حسب نوع فحص كوفيد-19، وذلك تعزيزاً للإجراءات الاحترازية لاحتواء العدوى والحد من انتشار فيروس كوفيد-19 . 

‎ستستمر إجراءات دخول الإمارة بفحص مسحة الأنف (PCR) المعتمدة والتي تشمل الدخول خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية، وإجراء فحص PCR في اليوم الرابع من دخول الإمارة لمن تتجاوز مدة إقامته 4 أيام متتالية، وإجراء فحص PCR إضافي في اليوم الثامن لمن تتجاوز مدة إقامته 8 أيام متتالية

اعتمدت اللجنة تحديث الإجراءات المتعلقة بدخول الإمارة بفحص الليزر (DPI)، إذ يسمح الدخول خلال 24 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص الليزر، على ألا يستخدم فحص الليزر لدخول الإمارة مرتين متتاليتين.

اعتمدت اللجنة في حال دخول إمارة أبوظبي نتيجة فحص الليزر، والبقاء في الإمارة لأكثر من 48 ساعة فيجب إجراء فحص PCR في اليوم الثالث، وفحص PCR آخر في اليوم السابع إذا تجاوزت الإقامة 7 أيام.

تطبق هذه الإجراءات على كافة سكان الدولة، ويستثنى منها المطعمون في برامج التطعيم الوطنية والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح الذين تظهر حالتهم الخاصة حرف E أو النجمة الذهبية على تطبيق الحصن، ويتعين عليهم اتباع البرتوكول الخاص بهم.

السفر إلى دولة الإمارات

السفر إلى دبي: 

يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دبي أن يحملوا شهادة سلبية لاختبار PCR تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة من المغادرة. 

يعفى مواطنو الإمارات من الشرط الوارد أعلاه، ولكن سيطلب منهم إجراء اختبار PCR عند الوصول إلى مطار دبي. 

يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما والمسافرون الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من اختبار PCR 

يتعين على المسافرين الذين يعبرون دبي (ترانزيت) تقديم شهادة سلبية لاختبار PCR تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل المغادرة، وكذلك اتباع أي متطلبات تفرضها وجهتهم النهائية. 

مختبرات كوفيد -19: حددت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مختبرات معينة، يمكن استخدام المختبرات الموصي بها من خلال الرابط بالأسفل أو أي مختبرات موثوقة ومعتمدة في بلد مغادرتكم الأصلي
https://www.rospotrebnadzor.ru/region/korono_virus/perechen_lab.php

عند الوصول يتعين الخضوع لاختبار PCR آخر، ويتعين البقاء في الفندق أو مكان الإقامة إلى حين صدور نتيجة الاختبار. 

إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب من المريض الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي. يتعين أيضا تنزيل تطبيق COVID19 DXB Smart App iOS Android

خدمات المواطنين إصدار جوازات ووثائق عودة

تجديد جوازات سفر المواطنين المتواجدين في الخارج: 

تجديد جوازات سفر مواطني الإمارات العربية المتحدة المقيمين في الخارج بسبب الدراسة أو العلاج أو العمل وذلك من خلال بعثة الدولة بالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. 

إجراءات الخدمة: 

- قم بتسجيل الدخول من خلال أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية، وذلك بواسطة الهوية الرقمية بإدراج اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالهوية الرقمية أو انشاء اسم مستخدم جديد.

- من قائمة "خدمات الأفراد" اختر إصدار جوازات السفر ووثائق عودة واختيار تجديد جواز سفر المواطنين الموجودين في الخارج ثم اضغط على "بدء الخدمة" لتعبئة نموذج تقديم الخدمة.

- ادفع رسوم الخدمة.   

- ستصلك رسالة نصية ورسالة بالبريد الإلكتروني بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي.  

- مراجعة بعثة الدولة في البلد المتواجد بها لتسليم جواز السفر الأصلي وصورة شخصية.

- بعد تجديد جواز السفر سيتم التواصل مع المواطن من قبل البعثة لزيارتهم لاستلام أصل جواز السفر القديم والجديد.

رسوم الخدمة 60 درهم إماراتي

الوثائق المطلوبة:

- صورة عن جواز السفر. 

- إرفاق معلومات مفصلة عن المواطن وما يثبت تواجده خارج الدولة.

- صورة شخصية.  

الشروط والأحكام:

• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. 

• تعبئة الطلب بطريقة صحيحة. 

• إرفاق كافة المستندات المطلوبة. 

إصدار جواز الطوارئ للمواليد الجدد، ويصدر جواز طوارئ للمواطنين في حال تعرضهم لحالات طارئه (فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر العادي -مواليد جدد -المواليد فوق السنة)، وذلك في أثناء السفر وتواجدهم بالخارج من خلال بعثة الدولة في الخارج بهدف تسهيل عودتهم إلى الدولة. 

إجراءات الخدمة: 

- قم بتسجيل الدخول من خلال أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية، وذلك بواسطة الهوية الرقمية بإدراج اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالهوية الرقمية أو انشاء اسم مستخدم جديد.

- من قائمة "خدمات الأفراد" اختر إصدار جوازات السفر ووثائق عودة ثم اضغط على "بدء الخدمة" لتعبئة نموذج تقديم الخدمة.

- ادفع رسوم الخدمة

- ستصلك رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي.  

- يقوم المتعامل بمراجعة مقر بعثة الدولة لاستلام جواز الطوارئ الأصلي. 

- رسوم الخدمة 150 درهم إماراتي 

الوثائق المطلوبة

• صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.

• صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية.

• صورة عن جواز سفر الأم. 

• صورة من خلاصة القيد كاملة.

• إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد (مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة والسفارة). 

الشروط والأحكام

• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. 

• تعبئة الطلب بطريقة صحيحة.

• إرفاق كافة المستندات المطلوبة

• في بعض الحالات قد نضطر إلى تحويل الطلب إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للبت فيها. 

إصدار جواز الطوارئ بحكم فقدان الجواز العادي، ويتم إصدار جواز طوارئ للمواطنين في حال تعرضهم لحالات طارئه (فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر العادي -مواليد جدد -المواليد فوق السنة) أثناء السفر من خلال بعثة الدولة في الخارج لتسهيل عودتهم إلى الدولة.

إجراءات الخدمة: 

- قم بتسجيل الدخول من خلال أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية، وذلك بواسطة الهوية الرقمية بإدراج اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالهوية الرقمية أو انشاء اسم مستخدم جديد.

- من قائمة "خدمات الأفراد" اختر إصدار جوازات السفر ووثائق عودة ثم اضغط على بدء الخدمة لتعبئة نموذج تقديم الخدمة.  

- ادفع رسوم الخدمة.   

- ستصلك رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي

- يقوم المتعامل بمراجعة بعثة الدولة في بلد المقر لاستلام جواز الطوارئ الأصلي.

رسوم الخدمة 150 درهم إماراتي

الوثائق المطلوبة:

• صورة عن خلاصة القيد كاملة 

• صورة عن جواز السفر المفقود 

• صورة عن محضر فقدان جواز السفر مصدق عليه من قبل وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج 

الشروط والأحكام: 

• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة 

• تعبئة الطلب بطريقة صحيحة 

• إرفاق كافة المستندات المطلوبة

• بعض الحالات قد نضطر إلى تحويل الطلب إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للبت فيها. 

إصدار جواز الطوارئ للمواليد فوق السنة، وإصدار جواز طوارئ للمواطنين في حال تعرضهم لحالات طارئه (فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر العادي - مواليد جدد - المواليد فوق السنة) أثناء السفر من خلال بعثات الدولة في الخارج لتسهيل عودتهم إلى الدولة. 

إجراءات الخدمة:   

- تسجيل الدخول إلى أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية من خلال الهوية الرقمية وذلك بإدراج اسم المستخدم وكلمة سرية الخاصة بالهوية الرقمية أو انشاء اسم مستخدم جديد. 

- من قائمة "خدمات الأفراد" اختر إصدار جوازات السفر ووثائق عودة ثم اضغط على بدء الخدمة لتعبئة نموذج تقديم الخدمة.  

- دفع رسوم الخدمة.   

- ستصلك رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي

- يقوم المتعامل بمراجعة مقر بعثة الدولة لاستلام جواز الطوارئ الأصلي.

- رسوم الخدمة 150 درهم إماراتي. 

الوثائق المطلوبة 

• صورة شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.

• صورة عن جواز سفر الأب أو بطاقة الهوية.

• صورة عن جواز سفر الأم.

• صورة من خلاصة القيد كاملة.

• إذا كانت الزوجة غير مضافة في خلاصة القيد (مواطنة أو أجنبية) يتم إرفاق صورة عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة والسفارة). 

الشروط والأحكام

• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة 

• تعبئة الطلب بطريقة صحيحة

• إرفاق كافة المستندات المطلوبة

• في بعض الحالات قد نضطر إلى تحويل الطلب إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للبت فيها. 

إصدار جواز الطوارئ بحكم تلف الجواز العادي، وإصدار جواز طوارئ للمواطنين في حال تعرضهم لحالات طارئه (فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر العادي -مواليد جدد -المواليد فوق السنة) أثناء السفر من خلال بعثات الدولة في الخارج لتسهيل عودتهم إلى الدولة.

إجراءات الخدمة: 

- تسجيل الدخول إلى أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية من خلال الهوية الرقمية الذكي وذلك بإدراج اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالهوية الرقمية أو انشاء اسم مستخدم جديد.

- من قائمة "خدمات الافراد" اختر إصدار جوازات السفر ووثائق عودة ثم اضغط على "بدء الخدمة" لتعبئة نموذج تقديم الخدمة.   

- ادفع رسوم الخدمة.   

- ستصلك رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني تفيد نجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي.  

- يقوم المتعامل بمراجعة مقر بعثة الدولة لاستلام جواز الطوارئ الأصلي. 

- رسوم الخدمة 150 درهم إماراتي 

الوثائق المطلوبة:

• صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية الإماراتية.

• صورة من خلاصة القيد كاملة. 

• كتاب خطي يوضح أسباب تلف الجواز أو بلاغ من الشرطة. 

• عند الحضور إلى السفارة: يجب إحضار جواز السفر التالف وتسليمه للبعثة.
 
الشروط والأحكام: 

• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة 

• تعبئة الطلب بطريقة صحيحة

• إرفاق كافة المستندات المطلوبة

• بعض الحالات قد نضطر إلى تحويل الطلب إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للبت فيها. 

إصدار جواز الطوارئ بحكم انتهاء الجواز العادي، وإصدار جواز طوارئ للمواطنين في حال تعرضهم لحالات طارئه (فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر العادي - مواليد جدد - المواليد فوق السنة) أثناء السفر من خلال بعثات الدولة في الخارج لتسهيل عودتهم إلى الدولة.

إجراءات الخدمة:   

- تسجيل الدخول إلى أحد القنوات الذكية لوزارة الخارجية من خلال الهوية الرقمية الذكي وذلك بإدراج اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالهوية الرقمية أو انشاء اسم مستخدم جديد.

- من قائمة "خدمات الأفراد" اختر إصدار جوازات السفر ووثائق عودة ثم اضغط على "بدء الخدمة" لتعبئة نموذج تقديم الخدمة. 

- ادفع رسوم الخدمة.  

- ستصلك رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني تفيد نجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي.  

- يقوم المتعامل بمراجعة مقر بعثة الدولة لاستلام جواز الطوارئ الأصلي. 

- رسوم الخدمة 150 درهم إماراتي

الوثائق المطلوبة: 

• صورة جواز السفر أو صورة بطاقة الهوية 

• صورة من خلاصة القيد كاملة

• كتاب خطي مع المستندات الرسمية الداعمة أو الموضحة لأسباب البقاء بالخارج. 

الشروط والأحكام: 

• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة 

• تعبئة الطلب بطريقة صحيحة

• إرفاق كافة المستندات المطلوبة

• بعض الحالات قد نضطر إلى تحويل الطلب إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للبت فيها.

التأشيرات

في 17 فبراير 2019 دخلت اتفاقية الاعفاء المتبادل من التأشيرات حيز التنفيذ بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة روسيا الاتحادية. وفقاً للاتفاقية، يحق لمواطني الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية، من حملة جوازات السفر السارية من أي نوع (دبلوماسي، خاص، عادي)، والتي لا تزال سارية لمدة لا تقل عن ستة أشهر، والذين لا توجد لديهم نية العمل أو الدراسة أو العيش في الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية، بالإعفاء من متطلبات التأشيرة ولديهم الحق في الدخول أو الإقامة أو المرور عبر الدولة الأخرى 90 يوماً بدون تأشيرة.

يجب ألا يتجاوز إجمالي فترة الإقامة المصرح بها تسعين (90) يوماً خلال كل فترة مئة وثمانين (180) يوماً. 

يجب على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة روسيا الاتحادية عبور الحدود فقط من خلال نقاط العبور المفتوحة لحركة الركاب الدولية وفقاً لتشريعات كل من الدولتين. 

إذا بلغت مدة الإقامة 90 يوماً في غضون 180 يوماً منذ أول تاريخ وصول، يجب المغادرة، ويمكن إعادة الدخول فقط بعد 180 يوماً من تاريخ الدخول الأول. 

حاملو الجوازات الدبلوماسية والخاصة في روسيا الاتحادية: 

تقدم طلبات الحصول على تأشيرة دخول للدولة من قبل حاملي الجوازات الخاصة إلى بعثة الدولة في موسكو طبقاً للإجراءات التالية: 

مذكرة موجهة إلى السفارة من الجهة الرسمية التي تطلب منح تأشيرة دخول إلى الدولة لحامل الجواز وتوضح فيها منصبه والغرض من الزيارة (يجب أن يكون الغرض في المذكرة نفس الغرض في الاستمارة). 

عدد 2 استمارة طلب التأشيرة مطبوعة بالكامل وموقعة (تعبئة جميع الخانات).   http://www.uae-embassy.ru/Visa_Application.pdf 

عدد 2 صورة شخصية ملونة واضحة (4*3). 

صورة ملونة عن جواز السفر واضحة (الصفحة الرئيسية + أي صفحة فيها بيانات). 

صورة ملونة عن الغلاف الخارجي لجواز السفر. 

يجب أن ألا تقل صلاحية جواز السفر الدبلوماسي أو الخاص عن ستة أشهر. 

تقدم الطلبات للقسم القنصلي ما بين الساعة 9.00 صباحاً وحتى 12.00 ظهراً من الاثنين إلى الجمعة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.