تابعنا
عام

مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة يترأس وفد الدولة في زيارة للنرويج

الخميس 25/4/2024

ترأس سعادة عبدالله بالعلاء مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، وفد دولة الإمارات الذي قام بزيارة رسمية لمملكة النرويج في الفترة من 22-23 أبريل، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث فرص التعاون في مجال الطاقة المستدامة والعمل المناخي. بمشاركة سعادة فاطمة المزروعي سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة النرويج، وسعادة أولاف ميكلابيست سفير مملكة النرويج لدى الدولة.

وقام سعادته بإجراء محادثات مع معالي أندرياس بيلاند إريكسن وزير البيئة والمناخ النرويجي، حيث تطرق الجانبان لمخرجات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28، ولأهمية التعاون البناء لتحقيق الأهداف المرجوة من "اتفاق الإمارات" التاريخي.
 
كما أجرى سعادته محادثات مع معالي ماريا فارتيريسيان وزيرة دولة في وزارة الخارجية النرويجية، وسعادة هانز أولاف إبريك المبعوث الخاص لشؤون الطاقة والمناخ النرويجي. وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات في مجال الطاقة المتجددة وأهمية البحث العلمي في تنفيذ الالتزامات الدولية، بالإضافة إلى البرامج والشراكات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وقام الوفد بزيارة مقر جامعة القطب الشمالي في ترومسو، والمعنية في مجال البحث في شؤون المناخ والذكاء الاصطناعي وهندسة الفضاء. كما زار معهد القطب النرويجي التابع لوزارة البيئة والتغير المناخي، حيث تم استعراض سياسة مملكة النرويج في مكافحة التغير المناخي في منطقة القطب الشمالي والجنوبي والتداعيات الناتجة عن الانبعاثات ونتائج بحوث المعهد.

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.