تابعنا
عام

ريم الهاشمي وأحمد الصايغ يلتقيان وزيرة خارجية رومانيا والمباحثات تستعرض سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الخميس 18/4/2024

عقد كلا من معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي أحمد الصايغ، وزير دولة، اجتماعا اليوم 18 أبريل 2024 في ديوان عام وزارة الخارجية مع معالي لومينيتا أودوبيسكو،  وزيرة خارجية جمهورية رومانيا.

وركز الحوار على تعزيز النمو الاقتصادي، وتوسيع إمكانات الاستثمار، وتعزيز التعاون بين البلدين، ومواجهة التحديات الإقليمية.

وأكد اللقاء الالتزام المشترك بين الإمارات العربية المتحدة ورومانيا لتعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف سبل النمو المتبادل. وأكد الجانبان بالإمكانات الهائلة للتعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والبنية التحتية.

كما تطرقت المناقشات إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية. وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز الحوار والتعاون وحل النزاعات بالطرق السلمية لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.

وفي الختام، أسفر اللقاء عن نتائج مثمرة ومهّد لتعزيز التعاون والتضافر في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.