تابعنا
عام

سفارة الدولة في سان خوسيه تعقد ندوتين في إطار استضافة الدولة COP28

الخميس 18/5/2023

عقدت سفارة الدولة في سان خوسيه ندوتين تعريفيتين في إطار مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي ستستضيفه الدولة في نوفمبر المقبل، بحضور عدد من ممثلين عن الحكومة والبرلمان الكوستاريكيين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجال البيئة والاستدامة. 

وجرى خلال الندوتين استعراض أهداف المؤتمر والأولويات المتمثلة في مبادرات خفض الانبعاثات من خلال التخفيف والتكيف ومواجهة الأضرار والخسائر وإيجاد التمويلات الضرورية لمواجهة التغير المناخي.

وأكدت سعادة روضة العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية كوستاريكا على أهمية مؤتمر COP28، والتزام دولة الإمارات بالعمل المناخي، مشيرة إلى تزايد التزام الدولة بتوسيع استخدام الطاقات النظيفة، حيث كانت الإمارات العربية المتحدة أول دولة في المنطقة توقع وتصدق على اتفاقية باريس للمناخ، كما أعلنت عن المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأشارت سعادتها إلى أن مؤتمر COP28 سيركز على تنفيذ الالتزامات والتعهدات المناخية، والعمل معًا لاتخاذ إجراءات ملموسة، وإيجاد الحلول التي تساهم في التغلب على التحديات، واغتنام الفرص لضمان مستقبل مستدام للأجيال الحالية والمستقبلية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.