تابعنا
عام

الإمارات تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا في غزة

الأربعاء 01/11/2023

أدانت دولة الإمارات بِشدّة القصف الذي قامت به إسرائيل على مخيم جباليا في قطاع غزة والذي أسفر عن مئات الضحايا والمصابين، مؤكدةً على أن استمرارية القصف العبثي سيقود المنطقة إلى تداعيّات يصعب تداركها.

وشدّدت وزارة الخارجية- في بيان لها- اليوم الأربعاء، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدةً على أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدُّولي الإنساني والمعاهدات الدُّوليّة، وعلى ضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع.

وأكّدت "الوزارة" على أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى هدنة إنسانية ووقف الأعمال العدائية باعتباره خطوة مهمة لوقف التصعيد وحماية الأرواح، وعلى السماح بإيصال المساعدات إلى القطاع بشكلٍ آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق. 
كما عقد مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين الماضي اجتماعاً طارئاً بناءً على طلب من دولة الإمارات، في ضوء شروع إسرائيل بتوسيع عملياتها البرية في القطاع، حثت خلاله الدولة المجتمع الدُّولي على وجوب اتخاذ موقف حازم في وضع حد لهذه الحلقة من المعاناة، مشدّدةً على أن غياب الأفق السياسي يُهدّد بعواقب كارثية، وعلى أن تجاهل ما يحدث له عواقب مدمرة، على آفاق السلام والاستقرار في المنطقة.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.