تابعنا
عام

وفد دولة الإمارات يجري عددا من اللقاءات والاجتماعات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين

الثلاثاء 20/9/2022

أجرى وفد دولة الإمارات على هامش مشاركته بالدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، عددا من الاجتماعات واللقاءات رفيعة المستوى، حيث حضر معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة اليوم اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. كما ألقى معاليه أيضاً كلمة خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي وجمهورية الصين الشعبية.

من جهته استهل معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، اجتماعاته اليوم بلقائه مع فخامة أداما بارو رئيس جمهورية غامبيا. كما اجتمع معاليه مع عدد من الوزراء من الدول الصديقة، حيث التقى بمعالي الدكتور ليموغانغ كويبي وزير خارجية جمهورية بوتسوانا، ومعالي مامادو تنغارا وزير خارجية غامبيا، ومعالي روبرت دوسي وزير الشؤون الخارجية لجمهورية توجو، وبسعادة السفيرة مولي فيي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، والسيد مايك هامر المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي.

كما التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بالسيدة مارثا أما أكيا بوبي، مساعدة الأمين العام لشؤون أفريقيا في إدارتي الشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام.

من جانبها التقت معالي مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومعالي السفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، مع سعادة سيندي ماكين، سفيرة الولايات المتحدة لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في روما. 

من جهة أخرى، حضر سعادة سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، حدثاً جانبياً افتراضياً حول فرص وتحديات التعاون الإنمائي الدولي للدول المتوسطة الدخل، والذي نظمته البعثة الدائمة للأرجنتين لدى الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشارك سعادته في اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي بشأن مجموعة الاتصال المفتوحة حول المسلمين في أوروبا، والذي نظمه مكتب المراقب الدائم للمنظمة لدى الأمم المتحدة. 

من جهته، حضر سعادة عمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، حفل عشاء توزيع جوائز نداء الضمير السنوي السابع والخمسين."

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.