تابعنا
عام

دولة الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثالثة إلى كازاخستان لدعمها في مكافحة (كوفيد-19)

السبت 29/8/2020

أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات ثالثة تحتوي على 16.5 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى كازاخستان، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويستفيد منها أكثر من 16 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وصرح السيد عمار البريكي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الإمارات في نور سلطان: "في ظل حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية مع كازاخستان، يأتي إرسال طائرة المساعدات الثالثة اليوم لتوفير الأدوات اللازمة لدعم جهود العاملين في القطاع الصحي على مواجهة الجائحة". 

وأضاف البريكي: "على مدار الخمس شهور الماضية، تم تسيير طائرتي مساعدات طبية لكازاخستان تحملان 20.7 طن من المساعدات الطبية، شملت 25 جهاز تنفس ومختلف المستلزمات الطبية والوقائية، استفاد منها أكثر من 20 ألفا من الكوادر الطبية بطريقة مباشرة". 

من جهته قال سعادة ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى دولة الإمارات: " نتوجه بالشكر الجزيل والتقدير العميق لقيادة دولة الإمارات على المساعدات التي قدمتها وتشمل الإمدادات والمستلزمات الطبية لدعم الجهود الإنسانية في كازاخستان على مواجهة فيروس كورونا المستجد". 

وأضاف سعادته:" كانت دولة الإمارات من أوائل الدول التي أرسلت طائرة مساعدات إنسانية إلى كازاخستان في أبريل الماضي، وقد وصلت إلى أكثر من 50 طنا من المستلزمات الطبية، استفاد منها شعب كازاخستان والعاملون في قطاع الرعاية الصحية.  إن هذه المساعدات تأتي بفضل التعاون الوثيق والعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين في كافة المجالات". 

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 1295 طناً من المساعدات لأكثر من 108 دولة، استفاد منها نحو 1.2 مليون من العاملين في المجال الطبي.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.